وسواس
السلام عليكم، تأتيني حالة لا أعرف كيف أعبر عنها فأنا خائف جدا وقلق بسببها، أنا فقط خجول قليلا من الذي أريد أن أتكلم عليه ولكن أريد أن أخرج كل ما في قلبي لأن خائف وقلق أنا سابقا كنت لما أرى القرآن يحدث في مخيلتي تفكير وصور جنسية والعياذ بالله فقط عندما أرى القرآن لا أعرف ما العلاقة ولكن هذا ما يحدث معي.
كنت أستغفر كثيرا وكنت أحب قراءة القرآن ولكن هذا الشيء كنت خائفا منه ويجعلني أفكر هل أنا أكفر ؟؟ أم ماذا ؟؟ وهل الله يحاسبني على ذلك ولكن في الفترة الأخيرة ازدادت الحالة عندي حتى في صلاتي تأتي هذه الأفكار والصور القذرة عندي وأحاول أن أهز رأسي لكي أشتت ذلك الشيء ولكن دون جدوى.
وعندما أسجد يأتيني تفكير صور جنسية لبنت والعياذ بالله هي وأثناء الجنس الوطئ وأحس (عذرا على هذه الكلمة آسف جدا) أحس شيئا يجذب عضوي الذكري مع التفكير فأحزن كثيرا وأشعر بضيق صدر وعندما أتخيل أدعية وآيات قرآنية أو أتخيل شكل الرسول صلى الله عليه وسلم ورحمته يأتيني نفس الشعور.
أريد أن أتخلص من هذا الشيء لأن هذا يحزنني كثيرا وأنا آسف عن الألفاظ ولكن أريد أن أخرج ما في قلبي فأنا حزين جدا
وشكرا لكم ......
31/5/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Mohamed" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما تعاني منه هو اضطراب الوسواس القهري الديني في صورة أفكار وصور وسواسية كفرجنسية وهو مرض لا يد لك فيه وأنت بالتالي غير مسؤول عن أي شيء من هذا الذي يحدث ولا تحاسب عليه بل أنت تثاب لصبرك على هذا الابتلاء.
ما يجب عليك مبدئيا هو أن تهمل هذه الأفكار و/أو الصور تماما وتواصل عباداتك كأن شيئا لا يحدث...... إذا استطعت ذلك وثابرت عليه فإن هذا النوع من الوسواس يخفت تدريجيا حتى يخمد تماما..... وإن تغير إلى صور أخرى من صور الوسواس.
إذا لم تستطع القيام بذلك أو حاولت فلم تنجح فإن عليك البحث عن طبيب ومعالج نفساني للحصول على الدعم النفساني والعقّاري اللازم وستجد ذلك مفيدا جدا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.