وسواس الغشاء : الضغطة والحكة والنقطة ! م1
غشاء البكارة
السلام عليكم . أنا أشكركم على هذا الموقع وأتمنى الإجابة على مشكلتي في أقرب وقت. كنت أعاني من حكة في المهبل وعند الحك لاحظت وجود دم فتخوفت كثيرا وكنت لا أريد زيارة الطبيب لكن الوسواس نال مني وذهبت للكشف عند طبيبة نساء وتوليد ففحصتني كالتالي (استلقيت وباعدت بين رجلي وسلطت ضوءًا وبدأت تباعد بين الأشفار في جهة اليمين واليسار والتحت وأحسست كأنها تفتح غشاء البكارة لتنظر للداخل لكن لم تدخل أية شيئ داخل المهبل لم تذخل إصبعها فقط باعدت بيدها)
عند الانتهاء من الفحص قالت لي الغشاء سليم في تلك اللحظة فرحت واطمأننت، عدت للمنزل واستحممت وغيرت ملابسي. لكن بعد مرور 6 ساعات دخلت المرحاض لقضاء الحاجة فإذا بي أرى نقطة دم فوق البراز لكن عندما مسحت بمنديل لم أجد دما فقط رأيت النقطة فوق البراز فبدأت أتوسوس من جديد وأقول في نفسي هل ممكن الطبيية أن تكون أذت الغشاء أثناء الفحص وبدأ ينتابني الخوف من جديد وأصبحت أدخل المرحاض كثيرا وأضغط بشدة لإخراج البراز (أنا لا أعاني من الإمساك لكن كنت أعاني من البواسير وتوجد لحمة متدلية في الفرج).
قلقت كثيرا في الغد مساءا حوالي الساعة 7 مساءا ذخلت المرحاض من جديد وضغطت بشدة لإخراج البراز لكن لم يخرج شيء وعند المسح بمنديل أتفاجأ بوجود نقط دم حمراء كلما مسحت أرى نقطة دم لكن دون ألم. لا أتذكر أين كنت أمسح هل الفرج أم الشرج.
هل يمكن أن يكون دم من الغشاء بكثرة الضغط لإخراج البراز تأذى الغشاء ? أو هل يمكن أم تكون الطبيبة آذت لي الغشاء عند الفحص ولم يخىج الدم وقتها وخرج في اليوم التالي ? وعدت إلى رؤية الغشاء بالمرآة عند رؤيتي بالمرآة أرى اللحمة الوردية كأنها مسدودة وبها خط طولي صغير جدا.
أنا جد متخوفة وهل لهذا علاقة بالوسواس. أردت الذهاب لطبيية أخرى للكشف لكن تخوفت
المرجو الرد على مشكلتي.
8/6/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سميرة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا علاقة للدم الذي تجدين بالغشاء ومن الواضح أن مصدره هو البواسير فأنت تعانين منها ولا تعالجين، لا يمكن لا عمليا ولا عقليا أن تؤذي الطبيبة الغشاء أثناء الفحص، فلا تعتبري هذا احتمالا يمكن البناء عليه.
تسألين سؤالا يبدو مضحكا في حقيقة الأمر وهو (وهل لهذا علاقة بالوسواس) ؟؟ الرد أن هذا الذي أنت فيه هو الوسواس نفسه.... وقد نصحناك قبلا بعدم إجراء الفحص لا لدى الطبيب ولا ذاتيا لانتفاء الداعي له في كل الأحوال،.... ولأنك كلما كررت الفحص كلما ازددت شكا في سلامة الغشاء فكفي عن هذا وراجعي طبيبا نفسانيا وعالجي البواسير.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.