وسواس قهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا متشخص وسواس قهري من سنتين وساوس عد أرقام وتمتمة بكلمات معينة في ذهني، ووساوس جسدية (التركيز في المشي) ووصف لي الطبيب استيكان حسيت بتحسن شوية أعراض القلق راحت لكن الوساوس لسه ما اختفت نهائي مشيت عليه لمدة ست شهور ثم وصف لي لوسترال خمسين ورفعت الجرعة إلى 100 ولكن دون جدوى.
آخر شيء كان أنافرانيل وبرضه بدون فائدة
ماذا أفعل ؟
11/6/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "Ahmed mado" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
علاج اضطراب الوسواس القهري لا يصح أن يكون بالعقاقير فقط إلا إذا رفض المريض العلاج السلوكي المعرفي الذي هو الخيار الأول والأنجع علاجيا والذي يجب على الطبيب أن يطلع مريضه عليه..... يمكن أن تضاف العقاقير إلى برنامج العلاج السلوكي المعرفي لتساعد المريض على التعاون مع المعالج وتخفف توتره بما يمكنه من القيام بمهام التعرض ومنع الاستجابة، أما أن تتوقع أن العقّار وحده كافٍ فهذا وإن صدق أحيانا إلا أنه في 75% من الحالات على الأقل يثبت خطؤه بسرعة انتكاسة الحالات خلال شهور من وقف العقَّار.
ما يجب عليك فعله هو أن تسأل طبيبك عن إمكانية أو إتاحة جلسات العلاج السلوكي المعرفي لتحصل على ما يلزم عليك معرفته من طرق التعامل مع الأفكار الوسواسية والقهور الطقسية وغير ذلك مما يفيد علاجك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.