وسواس التحول الجنسي وتكيسات المبيضين ! م7
وسواس الشذوذ الجنسي
السلام عليكم أنا أريد استشارتكم في أمري، أنا منذ سنوات أعاني من الوسواس القهري وكل فترة يكون بموضوع جديد، آخرهم الآن موضوع الشذوذ الجنسي
كنت أتناول دواء سيروكاسات 12,5 مجم ودواء أنفرانيل 75 ودوجماتيل 100 مجم وكنت حالتي جيدة مع وجود الوساوس بدرجة خفيفة يمكن تحملها ذهبت لطبيب آخر وأوقف لي الأدوية تماما ومرة واحدة مش تدريجيا وكتب لي تجرتول 200 مجم وسيبرا برو قرص مساء
وبعد أسبوعين عادت لي الوساوس تدريجيا والأفكار من جديد وأصبحت شديدة جدااا الآن لدرجة أني لا أستطيع تحملها مع الأفعال القهرية كالفزعة أو القشعريرة إذا رأيت فتاة أو التركيز عليها بصورة لا إرادية أو ضغط على رأسي وخنقة في الصدر وفزعة مع تكرار صور في رأسي للبنات أو هكذا
مع العلم أني مستقيمة الميول ومنذ أول حياتي انجذب للشباب فقط ولا أنجذب للفتيات مطلقا .. ولكن أصبحت أجن من الوسواس الشديد، وسؤالي هنا هل ممكن الميول تتغير حقا ؟؟ لأن هذا الشيء يخيفني في التفكير.
ثانيا هل توقف الأدوية مرة واحدة مش تدريجيا هو سبب أنه الوساوس عادت بقوة هكذا وهل أعاود الرجوع للأدوية القديمة أم أغيرها بأدوية أخرى للوسواس القهري ؟؟
وهل يوجد حقن للوريد تقضي على الوسواس الشديد في وقت أسرع من الأقراص ؟
23/6/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "دودو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
قرائتي لآخر متابعاتك معي والمنشورة بتاريخ 2 أبريل 2020 تبين أني أجبت على كل ما يتعلق بمشكلة تحول الوسواس ببساطة من الخوف من التحول الجنسي إلى الخوف من الشذوذ وأعطيتك ما يلزم من ارتباطات ونصائح لكنني ربما لم أقل لك أنه لا يوجد حقيقة شيء اسمه تغير الميول يحدث تلقائيا في أي عمر!!!... فالغيري يبقى غيريا حتى وإن جرب ممارسات مثلية، وأما المثلي فإما أن يبقى مثليا وإما أن يحاول التغير وليس هذا عملا سهلا بالمرة ! وفي حالتك لا يعدو الأمر أن يكون فكرة وسواسية.
تسألين بعد ذلك عن العلاج الدوائي ووقفه المفاجئ والحقيقة أن الانتكاس في مرضى الوسواس يحدث بعد إيقاف العقاقير فجأة أو بالتدريج لا فرق.... ربما حتى في حالتك يبدو أن سحب الأنافرانيل تحديدا هو السبب لأنه العقار الأقوى أثرا على الوسواس القهري بلا منازع، ..... وما تحتاجين إليه هو العلاج السلوكي المعرفي.
وكنت قد قلت : (ما أنت بحاجة إليه ليس زيادة عقاقيرك العلاجية الحالية فهذا لن يفيد على المدى الطويل وإنما هو الحصول على حقك في العلاج السلوكي المعرفي وليس صحيحا أبدا أنه غير موجود في بلدك مصر.... قولي غير منتشر أو غير متاح في مكان قريب.... لكنه موجود هناك موقع مجانين منذ 17 سنة وهناك جمعية للعلاج السلوكي المعرفي وهناك جمعية للاختصاصيين النفسانيين وهناك دورات تعطى لمعالجين وأطباء... فقط عليك البحث بشكل أفضل عن المهتمين بعلاج الوسواس القهري)
أحسب الرجوع للأنافرانيل قد يحسن حالتك بعد مراجعة الطبيب وإذا لم يكن قد سبب لك آثارا جانبية وإلا فلم غيره الطبيب أليس بناء على شكوى معينة منك ؟ ويبقى سؤالك عن علاج الوسواس بالحقن والحقيقة أنه كانت توجد حقن أنافرانيل 75 مجم تعطى بالتنقيط مع محلول في الوريد لكنها بعد تطور العلاج السلوكي المعرفي لم تعد تستخدم كثيرا وهي غير موجودة في مصر على الأقل.
راجعي طبيبك وناقشيه..... واسألي عن منع الانتكاس كيف تتدربين عليه، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.