مشكل في الدواء
شكرا لكم أنا أتناول رانوزيب 10 ونصف حبة آتميل30مغ إكسانكس في الليل وفي الصباح آخذ نوديب 50 مغ مع ذلك أحس بضيق
مع العلم أنني آخذ هذه الأدوية منذ فترة طويلة
23/6/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "Azeddine Rhalibi" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يعني يا "عِزَّ الدين Ezzadine" وليس كما كتبتها أنت بالـ "A" كيف تريد لنا أن نحكم بوجود مشكل في الدواء ونعلق عليه ونحن لا نعرف لأي شيء وصف ؟ لا نعرف لا أعراض حالتك ولا تشخيصها..... وكل شكواك المتاحة هي أنك تشعر بالضيق رغم كل هذه العقاقير ! والضيق من أكثر الأعراض انتشارا في مختلف الحالات النفسية.... ولننظر إلى ما تتناول من عقاقير :
1- آتميل وهو ميانسيرين Mianserin عقار مضاد للاكتئاب والقلق.
2- رانوزيب 10 وهو أولانزابين Olanzapine مضاد للذهان وموازن للمزاج ويحسن الاكتئاب لكنه يستخدم هذه الأيام استخدامات كثيرة رسمية وغير رسمية.
3- إكسانكس أو زاناكس أي ألبرازولام وهذه هي الأخطر إذا كنت تأخذ هذه الأدوية منذ فترة طويلة كما قلت لأنها تحدث التحمل والتعود والاعتمادية.
4- نوديب 50 مغ أي Sertraline وهو مضاد اكتئاب من مجموعة الم.ا.س.ا ويصلح أيضًا في علاج اضطرابات القلق، وفي الوسواس القهري ونزع الشعر وغيرها كثير من الاضطرابات النفسية.
كما ترى لا نستطيع إفادتك بشيءٍ لأنك لم تحسن إفادتنا فاقرأ تعليمات إرسال المشكلة جيدًا وأرسل تفاصيل عن المرض، ولكن اعلم أننا في النهاية سنرجح رأي طبيبك النفساني المعالج فأقرب إليك استشارته.... لأننا نستغرق 3-4 أسابيع لظهور الرد على الموقع.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.