أرجو المساعدة
السلام عليكم أرجو المساعدة يا إخوان لدي أخت كانت تطلع عادي وفجأة ما قامت تطلع من البيت وتقول الناس تلحقها وتدخل على جوالها وكلام يطلع لها على الشاشة الجوال من زمان بس كل فترة وفترة تقول الكلام هذا وكانت عادية لم نلاحظ عليها أي شيء
وبعدها بدأت ما تأكل وجسمها بدأ ينحل وترمي كلام لا أساس له من الصحة وتتهم الناس وأن العمل متآمرون عليها وأشياء أخرى وأن الناس تركض في الشارع ويصيحون ويضحكون حتى عمال النظافة.
وعند الأكل نغصبها على الأكل معنا تجلس فترة تفكر وتمدد يدها وما تدري مترددة هذا النوع ولا النوع الآخر وتقوم بتحريك يدها حول الطعام ومن ثم تبدأ بالأكل وذهبنا بها دكتورة أعصاب شافتها وعملت تحاليل وقالت هذا اكتئاب وذهبت بها خارج المملكة إلى أكثر من دكتور.
وأحد الدكاترة وعمل تحاليل للغدد وتحاليل شامل وعمل اختبار تقييم وتم تقييم الحالة ذهان واكتئاب ووصف لها في بداية العلاج سبراليكس 10 جرام وزروفان نصف حبة الحبة الكاملة 5 جرام وكانت تأخذ النصف وبدت بعد فترة طبيعية جدا وتأكل معنا وتتكلم عادي فترة شهر ونصف
ومن ثم بدأت ترجع أن الناس تلحقها وإذا شافت أحد ليه كذا وشوف الناس تركض وهذا يبكي وهذاك يضحك .... وإذا دخلت وشافت أغراض منثورة تزعل وتسأل الأطفال أشيل هذا أجلس هنا ولا أجلس هناك ما أفعل يمكن أجلس هنا أثر على فلان وإن جلست هنا أثر على فلان واكتشفت أنها تقوم بأخذ نصف العلاج ورمي الباقي وانتكست حالتها. وكلمت الدكتور وقال الزروفان أعطيها بدل نص حبة حبة كاملة 5 جرام واستمرت على العلاج لكن لم ألاحظ أي فائدة ....
تقوم بسرقة الأغراض والأشياء وتقوم بتخبئتها تحت سريرها أو في غرفتها والآن تقول كلاما غير واعي وغير متزن وانتكست ورجعت أسوأ من أول تخبط وتوهم ولا تأكل معنا ولوحدها في غرفتها وتنظر لنا أننا نحن أعداء لها وأن الناس صديقاتها نصحوها أننا أعداء لها وأن أي شيء يراقبها ويتتبع خطواتها ويتجسس عليها وأنتم أعداء لي ما همك شيء
حتى عند لعب أطفالها بالبلايستيشن والجوال وتقول كلام ماله أساس وأن الناس اللي باللعبة يقولون لها كذا وكذا ولا تأكل أي شيء معنا إلا أشياء مقفلة مثل الوزين أو الحلويات والبطاطس أو تقوم بعمل جبنة بخبز فقط وتأكلها،
أرجو المساعدة
25/6/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "Azeddine Rhalibi" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
فعلا الأعراض الموجودة تنتمي إلى الذهان الزوراني الشديدة والاكتئاب، وعقار سيبرالكس 10 مجم معروف كأحد عقاقير معززات السيروتونين م.س لكننا لم نستطع معرفة تركيبة عقار زروفان الذي يبدو منتجا محليا لمضاد ذهان ولعله أولانزابين...... وإذا كان كذلك فإن جرعة 10 مجم أولانزابين غير كافية وتجب مراجعة معالجها أو غيره للنظر في الأمر.
حالة أختك الحالية سيئة للغاية ويجب أن تتحركوا بسرعة لإنقاذها وإنقاذ أنفسكم فهناك مخاطر كثيرة للاكتئاب الذهاني وإن أردت الأفضل من هذا كله فهو أن نودعها إحدى المستشفيات النفسية الحديثة لتتلقى العلاج الأنجع والأسرع بإذن الله وفاتحي الطبيب بخصوص إمكانية ذلك إن لم يعرضه عليك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.