الوسواس والحيض
عندي وسواس بدأ في كل شيء، ومؤخراً انتقل إلى الاستنجاء سواء في الأيام العادية أو أيام الدورة. في الأيام العادية أخلع كل الملابس عند قضاء الحاجة وأغسل نفسي عند الانتهاء لأنه بيجي على هدومي ماء عند استخدام الشطاف، وكمان البول يتناثر يميناً ويساراً فلازم أغسل الجزء السفلي جيداً باستخدام الدش.
وأيام الحيض عند الاستنجاء يظل الدم ينزل مني مهما استخدمت الماء، ويكون الدم ملتصقاً علي الجانبين خاصةً في بداية الحيض. مش عارفة لو قمت من غير ما أمسح جيداً كده عدم طهارة ولا أقوم لأنه الجزء ده هيقابل الفوطة الصحية فمش هينجس اللبس الخارجي؟ ومش بعرف أمسح بمنديل لأن الدم بيكون بينزل فالمنديل بيتغرق دم فكأني بمسح دم بدم وبنشر النجاسة بإيدي.
زمان مكنتش كده، كنت أستخدم الماء وأقوم حتى مع وجود ذلك الدم الملتصق لأنه هيلامس الفوطة، بس ابتديت أفكر "طيب لو اتنقل جزء من المكان المبلول بماء الاستنجاء والدم ما هو هينجس البنطلون، وكذلك أي حاجة بقعد عليها" لدرجة أني أيام الحيض بعامل نفسي أني نجسة وبقعد على السرير ولا أنتقل، وبعد الطهر أقوم بغسل الملاءة وفوط التنشيف وأي شيء لامسته خلال تلك الفترة.
أرجو توضيح الطريقة الصحيحة للاستنجاء أيام الحيض حتى أتغلب على هذا.
ولكم الشكر
8/7/2020

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك يا "M" على موقعك مجانين، وأرجو أن نكون عند حسن ظنك دائمًا
قبل أن أخبرك عن طريقة الاستنجاء، أريد أن أسألك سؤالًا: ما الذي يجعلك تحكمين أن نصفك الأسفل تنجس؟ وأن ثيابك تنجست؟ وأن البول يتطاير يمينًا وشمالًا؟!! هل ترين البول على جسمك بعينك بشكل واضح؟ أم هو مجرد إحساس وتوهم؟ هل جربت أن تضمي فخذيك إلى بعضهما عند قضاء الحاجة؟ جربي وسترين تحسنًا بإذن الله تعالى. ثم إن رأيت شيئًا واضحًا على جسمك لا شك فيه أنه بول فاغسليه بقليل من الماء، ولا حاجة لغسل النصف الأسفل كله. هذه هي الطريقة السليمة، وما عليك إلا أن تقاومي الرغبة في غسل نصفك؛ والمثابرة على ذلك، وتجاهل القلق في البداية هو سبيل الشفاء بإذن الله.
أما حالة الحيض، فلم أفهم ما هو الدم الملتصق؟! هل هو الدم الجاف الذي يلوث جسمك؟ عند الاستنجاء قومي أولًا بتنظيف مثل هذا بالماء مع إمرار يدك عليه بشكل خفيف، ثم بعد الاستنجاء ضعي منديلًا ورقيًا، لسد مخرج الدم، ثم اغسلي ما حول الفرج لإزالة الدم الذي سال مع الماء، ثم جففي المكان، وانزعي المنديل الذي سددت به المخرج وقومي، وانتهى الموضوع، لا دم يسيل، ولا ماء يقطر، ولا نجاسة على جسدك.
طبقي هذا دون وسوسة، وقاومي الشك، واجلسي في كل مكان بعد هذا، فأنا ضامنة لك بأنه لا يوجد نجاسة.
قواك الله على التطبيق، ولا تنسي زيارة الطبيب، وفقك الله