ميول أم وسواس : الخائف أن يكون شاذا
ميول أم وسواس .. أنا تعبت
أنا أرسلت استشارة قبل كدا وبصراحة طمنتني شوية بس بردو عاوز إجابات علي بعض الأسئلة اللي حاسس إنها ممكن تحسم الموضوع وهي :
1- إيه سبب وجود أفكار ومشاعر شاذة وأنثوية في رأسي رغم إني من أول البلوغ طبيعي وأنا أصلا مش قابل الأفكار دي ولا عاوز أمارسها ؟
2- دلوقتي أنا عاوز أعرف الفرق بين وسواس الشذوذ والشذوذ الغير منسجم مع الآنا ؟
3- أنا بشاهد أفلام إباحية وبعمل العادة السرية منذ البلوغ وحاسس إنها سبب اللي أنا فيه هل دا فعلا وهل لو بطلتهم دا هيساعد علي التعافي من الوسواس ؟
4- إيه العلاج المناسب للحالة بتاعتي وهل في ناس بتتعافي من النوع دا من الوسواس ؟
14/7/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أجيب على أسئلتك:
1- إيه سبب وجود أفكار ومشاعر شاذة وأنثوية في رأسي ؟ سبب وجودها هو أنك مريض بالوسواس القهري.
2- الفرق بين وسواس الشذوذ والشذوذ الغير منسجم مع الآنا ؟ الفرق أن الأول هو مرض له أعراض وعلامات تدل عليه وفي حالة وسواس الخوف من الشذوذ يعاني الشخص من أفكار وصور ومشاعر تهيئ له أنه شاذ أو قد يكون ومن قهور يقوم بها لنفي احتمال الشذوذ أو اختبا وجوده من عدمه، لكن لا يعاني الشخص من ميول مثلية حقيقية ونسمي هذه الحالة: حالة الخائف من الشذوذ، وأما الشذوذ غير المنسجم مع الأنا فيعني شخصا يعرف أن لديه ميولا للشذوذ وتخيلات شاذة مثيرة أو ممارسات شاذة لكنه يكره ذلك في نفسه ويرفضه لعدم تماشيه مع قيمه أو قيم المجتمع ونفضل لهذه الحالة تسمية الآسف للشذوذ.
3- الأفلام الإباحية والعادة السرية، أما الأفلام الإباحية من المؤكد أن لها دورا فيما تعاني منه (وكثيرون غيرك في الآونة الأخيرة) وامتناعك عن مشاهدتها امتناعا تاما سيفيدك في التخلص من مشكلتك الحالية وفي حياتك بشكل عام، وأما العادة السرية فأمرها مختلف واقرأ في ذلك إدمان مواقع الإباحية والعادة السرية أيهما نعالج ؟
4- أما بالنسبة لعلاج حالتك فهو كعلاج حالة اضطراب وسواس قهري عادية مع التركيز على الأفكار والأفعال المتعلقة بالخوف من الشذوذ في صياغة البرنامج العلاجي واقرأ مقالنا عن علاج وسواس قهري الشذوذ.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.