نهاية البلاهة الاجتماعية في الحظر فرصة م
ما أنا ؟
السلام عليكم، الدكاترة الأعزاء، أود الاستشارة عن تفاقم حالتي النفسية أنا حتى لا أعرف ماذا أقول للطبيب النفسي إذا ذهبت له فلقد دربت مخي كثيرا على تناسي كل شيء في حياتي فأصبح يعمل delete لوحده أصبحت أنسى كثيرا وأتصنع الحياة كثيرا لقد ذكرت في استشارتي الأولى أنني أرغب في الزواج لأنه على الأقل الملاذ للتغيير في مجتمعنا لكن في الحقيقة أنه لا أرى أي بصيص أمل في عريس قادم كما أنني أمقت الفكرة كثيرا
أتقزز بمجرد أن أسمع حديثا عن الزواج (فأقول لنفسي ما هذه الفكرة المقرفة التي يتحدث عنها الجميع بكل سعادة) اللهم إلا الجزئية التي تخص الحصول على الحنان الذي أفتقده كثيرا لكن ما عدا ذلك أمقت الفكرة برمتها (منظر العروسين داخلان إلى صالة الحفل أكثر منظر مقزز شاهدته في حياتي) لا أدري لم أفكر هكذا !
الشيء الثاني هو أنني أشعر بفراغ رهيب لم أر مثله في حياتي أيام فارغة جدا لا جديد فيها فقط أقوم باجترار الذكريات أضحك وأبكي معها، كما أن أفكارا تراودني أظل ألف وأدور معها : ما هو الجندر الذي أنتمي له بصدق ؟ لماذا الحياة طويلة وصامتة هكذا ؟ أصبحت أراقب كل مخلوق في المنزل، حشرات، وزع، قطط، أظل أخاف منها كأنها تريد مهاجمتي بل أحلم بكوابيس عنها. كما أعاني من فقد الأمل في الحياة ولكن أحيانا أقوم بهمة أصلي وأدعو وأحيانا أتصنع عدم سماع الأذان . والعياذ بالله
لا أخفي عليكم حال البلد الاقتصادي المتدهور والأسعار النارية التي ساهمت في سوء النفسيات. فأصبح همنا في الحياة لقمة العيش. الحمدلله على كل حال،
آسفة للإزعاج وشكرا لوقتكم الثمين
16/7/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "فتاة المطر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يغلب القلق والإحباط والمزاج السيئ الثائر على سطورك يا ابنتي، ولا أظن أنك عند زيارة الطبيب النفساني ستجدين أي حاجة لتذكر أشياء كثيرة -تخافين نسيانها- لتحكي له فقط صفي ما وصفته لنا وسيكون ذلك كافيا ومفيدا.
وصفت لنا من قبل ما سميته البلاهة الاجتماعية وفرط الحساسية للآخرين وقد وصف لك مجيبك د. علاء مرسي ما يتوجب فعله، ومن الواضح الآن أن القلق المتعمم هو الخلفية الفاعلة وراء كثير من معاناتك التي وصفت.
سيكون مفيدا لك أن تستعيني بخبرة معالج أو طبيب نفساني خاصة في هذه الفترة الحرجة من حياتك وحياة السودان والمنطقة بشكل عام، مهم أن تتعلمي أساليب مناجزة الكرب Stress Management مثل الاسترخاء والتأمل وتعلم الرضا.
اقرئي على مجانين:
عائد من الخليج : تمارين الاسترخاء
نفسي عصابي قلق متعمم GAD
اليقظة الراضية أو الوعي الآني Mindfulness
في العتمة ضي ! مقدمة.. في الألم!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.