وسواس قهري للإيدز
قبل سنة تقريبا من الآن عملت علاقة جنسية بدون واقي ولكن يشهد الله أني تبت منذ ذلك الوقت...وتم إجراء كل أنواع الفحوصات آخرها قبل أيام وكلها سلبية ولله الحمد ولكني أخالط ولدي وخايف عليه مني مع أن الأطباء قالوا لي أن فحوصاتك سليمة ولن تتغير ولقد تجاوزت الفترة النافذة وتعديت مرحلة الخطر وأنت شخص سليم.
ولكني أخاف على ابني مني إذا عالجت له جرحا أخاف يكون لدي جرح في يدي وغير واضح وأخاف أنه فيه دم لا يرى وأخاف يدخل دمي في جسمه من خلال الجرح...وأيضا إذا شربت من قارورة الماء وشرب من بعدي أخاف عليه....
دمرني الوسواس أرجو المساعدة مع إن كل الأطباء أكدوا لي بان ليس لدي مرض لأعديه....ولا أريد الذهاب إلى طبيب نفسي وأخذ أدوية....
أرجوكم النصيحة والمساعدة...وشكرا
12/7/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "سعيد أحمد عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعاني منه أنت هو اضطراب وسواس قهري مكتمل المعالم، والأمر لا يقتصر على معاناتك أنت فقط وإنما هناك ضرر سيقع على الطفل بسبب وسوستك، ولا مفر من زيارة طبيب أو معالج نفساني للحصول على العلاج اللازم والذي لا يشترط أن يكون عقَّاريا بل يمكن أن يكون سلوكيا معرفيا بشرط أن تكون مستعدا للقيام بمتطلبات العلاج بالتعرض ومنع الاستجابة دون مساعدة عقارية هذا أمر تقرره أنت.... طبعا الأسهل هو أن تستخدم جرعة صغيرة من علاج الوسواس لتجعل القيام بالتعرض والامتناع عن الفعل القهري أسهل إلا أن هناك من يفضل ذلك وهناك من لا يفضله.
باختصار قد تكون مخيرا في استخدام عقاقير نفسية من عدمه لكنك لست مخيرا في اللجوء إلى طبيب أو معالج نفساني، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.