غشاء البكارة
السلام عليكم. مشكلتي هي كنت أعاني من وسواس غشاء بكارة ابتدأ هذا الوسواس منذ حوالي تقرييا 5 أشهر ذهبت لزيارة طبيبة أولى بحجة الحكة للتأكد من سلامة غشاء البكارة وأخبرتني أنه سليم لكن لم أرتح وبعدها بـ 20 يوما ذهبت لطبيبة أخرى للفحص وهي أيضا أكدت لي أن الغشاء سليم وأنه من النوع العادي.
لكن ما زال الوسواس يرهقني ففحصت نفسي عدة مرات بالجلوس بوضعية القرفصاء وفحص نفسي بوضع مرآة وضوء ومباعدة الأشفار بلطف. البارحة دخلت المرحاض لقضاء الحاجة وعند الضغط القوي خرجت إفرازات عند المسح وجدتها بنية انهلعت لأنني كنت قرأت أنه يمكن لدم غشاء البكارة أن يمتزج مع الإفرازات. فأتيت بفوطة صحية وقمت بمسح المنطقة بقليل من القوة فرأيت دما.... عاودت المسح لكن لم أجد شيئا.
واليوم جائتني الدورة الشهرية أنا جد متخوفة هل أذهب لطبيبة ثالثة للفحص والتأكد؟؟
ربما قد أكون أذيت الغشاء بالمسح ؟
20/7/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sawsan" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من المستحيل أن يؤذي المسح بالفوطة الغشاء فالغشاء لا يتأذي إلا بإدخال شيء صلب في فتحة المهبل والضغط بقوة حتى يتمزق الغشاء واقرئي : الغشاء باقي إلا بالجنس الاختراقي.
ما تحتاجين إليه هو طبيب نفساني وليس طبيب أمراض نسائية لأن ما تعانين منه هو مرض اسمه اضطراب الوسواس القهري وغالبا ستكون لديك أعراض وسواسية أخرى إما سابقة أو حالية وهذا أمر استنتجته من كون وسوستك بالغشاء شديدة وليست بالأمر العابر لذلك لابد من طلب العلاج.
لو سألتني قبل أول مرة فحصت فيها الغشاء لا لشيء إلا لأنك وسوست بشأن سلامته لنصحتك ألا تفعلي أي لا تطرقي باب طبيب نسائية لفحص الغشاء ولا تفحصيه أنت بنفسك لأن القيام بالفحص في هذه الحالة هو فعل قهري يعزز تكراره ويجدد طاقة الوسواس أو الأفكار المخيفة بشأن سلامة الغشاء.
اقرئي على مجانين :
وسواس البكارة: وسواس قهري الغشاء
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.