أسمع أصواتاً
السلام عليكم. من فترة أربعة أشهر تقريباً بدأت أسمع أصوات أشياء تقع في غرفتي وعندما ألتفت لا أجد شيئاً، وأعتقد بعدها بفترة بدأت أسمع أصواتا أعرفها كصوت أختي أخي وابنة خالتي.
في البداية كانوا يخبرونني أنني يجب أن أترك علاقتي بالشخص الذي أحبه مع تكرار ذلك وإخباري أن الشخص الذي أحبه ينتقدني وينتقد صوتي مع أنه في الواقع يمدح صوتي.
المهم لم أهتم كثيرًا لذلك، ولكن الأمر بدأ في التزايد وإخباري بخلع ملابسي بالغرفة، وبعدها أنهم يستطيعون مشاهدتي في الحمام وتصويري للشخص الذي أحبه، فبدأت أتجنب الذهاب للحمام، ثم بعدها قام بإخباري أنهم يستطيعون تصويري في غرفتي الخاصة وتصوير وجهي وجسدي حتى مع ارتدائي للملابس، وإخباري أنني أُمثل وأن الشخص الذي أحبه يمثل عليّ وأن ابنة خالتي تحب حبيبي وتريد أخذه مني، وأيضًا قراءة أفكاري الخاصة والإحساس أنهم يستطيعون لمس جسدي وأنا أشعر بذلك أيضًا، وكلام سيء عن شكلي وجسدي وأنني مصابة بأمراض كثيرة، وتقليل مني كثيرًا.
وأصبحت أسمع هذا الكلام السيء بشكل دائم مع الإحساس باللمس وشم الروائح وقراءة الأفكار.
ماذا أفعل ؟
24/7/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "N" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
سماع الأصوات مجهولة المصدر أو ما يسميه الطبيب النفساني هلاوس سمعية Auditory Hallucinations هو أحد أهم الأعراض الذهانية والتي تنبئُ بوجود إما اضطراب ذهاني أو تسمم ناتج عن استخدام مادة مخدرة أو وجود آفات مخية وهي كلها كما ترين حالات على جانب كبير من الخطورة... فضلا عن ذلك فإن الإحساس باللمس من مجهول هي هلاوس لمسية Tactile Hallucinations وكذا شم الروائح غير الموجودة هي هلاوس شمية Olfactory Hallucinations وأما محتوى الهلاوس السمعية فيبدو أنه يتغير من حين لآخر، فهي تارة تعلق على تصرفاتك وتارة تهدد، كما توجد إشارة إلى شعورك بأن آخرين يستطيعون قراءة أفكارك، أي أن جملة ما وصفت من أعراض هي أعراض ذهانية.
يمكننا استبعاد تعاطي المواد المخدرة من خلال حديثك، كما يجب استبعاد وجود آفات مخية كالأورام وخلافه بعمل أشعة مقطعية على الدماغ ليبقى لنا احتمال الاضطراب الثناقطبي أو اضطراب الفصام.
كما ترين فإن سرعة العرض على طبيب نفساني هي ضرورة لا تقبل لا النقاش ولا التأجيل فأرجو أن تفعلي بسرعة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.