وسواس الحمل
مرحبا رجاء اللي يقدر يساعدني ويريح بالي لا يقصر أنا كنت في الحمام ووضعت منديل على سطح الغسالة ثم أخذت نفس المنديل ومسحت فيه الفرج من الأمام أنا خائفة يكون فيه مني أو حيوانات منوية على سطح الغسالة وانتقلت للمنديل ونقلتها أنا لنفسي هل في هذه الحالة ممكن يحصل حمل !!
4/8/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Ramaa" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
دعينا أولا نتساءل عن سبب واحتمالية وجود حيوان منوي على سطح الغسالة؟؟!! كيف يمكن أن يحدث ذلك ؟؟ ربما لو أنت وجدت منديلا على سطح الغسالة موجودا من قبل دخولك الحمام لجاز أن نشك في أن أحدهم استخدمه ليسمح منيه به بعد الاستمناء ونسيه على الغسالة، أما أن يكون المنديل منديلك أنت وقد وضعته بنفسك على الغسالة فلا مجال إذن للشك!!! لا أحد فيما أظن يقف أو يجلس على الغسالة أثناء الاستمناء!.
على كل دعينا نفترض جدلا أن المني كان على الغسالة وقد وضعت المنديل عليه ثم مسحت به فرجك من الأمام ! ثم نحاول تحديد احتمالية حدوث حمل فنطبق نظرية الاحتمال التراكمي Progressive Probability فنبدأ من تقدير احتمال وجود حيوان منوي على الغسالة ثم احتمال بقائه حيا ونشيطا، احتمال التصاقه بالمنديل، ثم احتمال لمسه لخارج الفرج ثم احتمال قدرته على الوصول من خارج الفرج إلى عنق الرحم وهكذا كما ترى في الجدول التالي حتى الوصول إلى احتمال حدوث زرع البييضة بنجاح وبتطبيق النظرية نجد أنه يساوي 1 في عشرة بليون 1/ 10,000,000,000 وراجعي الجدول في استشارة : أختي أم بنتي ؟ : أمي حملت مني ! وسواس قهري ما رأيك؟
أرجو إن لم تجدي هذا كافيا لتكفي عن الانشغال بهذا الأمر، وأصبحت تعانين معاناة تؤثر على أنشطتك اليومية أن تراجعي طبيبا نفسانيا لأهمية ذلك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.