استشارة نفسية
دكتور أنا قبل سنة أتتني فترة بدأت فيها أشك بالآخرين وعدم الثقة بهم وصرت ألومهم وأشك فيهم وأدقق فيهم وخاصة من أقرب الأشخاص إلي مع أني مثلاً بعدها بسنة صرت زي أوسوس أن ذَا الشخص سوا كذا عشان كذا أو أنه شخص مثلاً كان يقول لي شيئا أو يتصرف معي بتصرف الحين ما صار يسويه صرت أفكر ما صار يسوي كذا لأنه تغير أو ما عاد صار يحبني أو كرهني
وأحياناً أشخاص يسوون أشياء أعرف أنها مثلاً جاءت بالغلط منه أو صدفة آجي أوسوس هو يكرهني أو ما يحبني ذَا الشخص تعمد يسوي كذا مع أني أعرف أنه مثلاً هؤلاء الأشخاص ما هم هكذا، ومستحيل يسوون كذا ولكن لا ما أقدر وطبعاً أغار بشكل غريب على الأشخاص وأحيانا أدقق فيهم بشكل مرضي مو طبيعي لدرجة أني صرت خلاص تعبت من النقاش والعتاب وماني عارفة إيش أسوي
صرت حرفياً لي سنتان وماني عارفة إيش السالفة بدأت بشك وغيرة وتدقيق خفيف بعدين صارت مشكلة كبيرة لدرجة أنها صايرة تؤثر على مزاجي وصرت زي الي ما أكون مبسوطة خلاص
تعبت أريد الحل أرجوك
3/8/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "همس" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعانين منه يندرج تحت مسمى الأفكار (وربما الوهامات) الزورانية Paranoid Delusions ومعنى هذا أن هناك عملية زورانية لا يصح السكوت عليها شهرا فما بالك بسنتين!!
هناك فارق عند الطبيب النفساني بين الوساوس والأفكار الزورانية وما يتعلق فيه التفكير والسلوك بنوايا وخفايا الآخرين بشأن الشخص هو أقرب جدا إلى البعد الذهاني للأفكار مقابل البعد الوسواسي.... كما تجدين مشروحا في إجابة: الـزور - البارانويا - أنواع، فأي الأنواع أنت؟ وما حكيته لنا يوضح أنك كنت تتصرفين بناء على تمليه تلك الأفكار ولعل تراجعين نفسك وتفكرين وربما تراسلين موقعا كمجانين تشتكين.... لكن لا مفر من زيارة طبيب نفساني وبسرعة للحصول على العلاج اللازم قبل التطور الذي قد يحدث إلى ما لا تحمد عقباه.
اقرئي على مجانين :
التعامل مع الزوراني في بلاد الإنسانِ !
وسواس أم ذهان ؟ بل ذهان زوراني !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.