ساعدوني وسواس قوية مرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عندي مشكلة قوية وأتمنى تساعدونني ولا فيه أحد بالنت زي مشكلتي أو حتى قريب منها والله طفشت ما لقيت حل، بالبداية من وأنا صغير كنت أمارس العادة السرية وما كنت أعرف وش هي إلا بعد سنين بعدها جاءتني وساوس قوية مرة زي وسواس الموت والعمى وجاءني خوف وقلق مرة مرة قوي كل جسمي يرجف على فترات
يعني مرة يجيء وسواس موت بعدين يجيء وسواس بمعنى أن كل مرة يخف مني وسواس وما يصير يؤثر في يجيء اليوم الثاني وسواس أقوى منه ويقعد شهر وهكذا المهم الوساوس كلها ذي راحت مني وما عاد صرت أخاف منها لكن جاءني وسواس أقوى وسواس قد مر علي وهو الآن له 8 شهور كل ما له يتطور أكثر وأكثر.
أنا راح أحاول أوضح لأنه ما يدخل العقل وشيء غبي ومو منطقي أبداَ لكن أثر في حياتي بالبداية كان الوسواس لما أدخل الحمام أو أدخل الغرفة أو أدخل البيت أو أشغل الجوال أول خطوة أسويها بأي شيء يعني مثال أول خطوة أدخل فيها الحمام أو أول خطوة أدخل فيها الغرفة أو لما أشغل الجوال لازم في ذي الفتره وهي أول خطوة أتذكر أشياء حلوة وذكريات حلوة أو أحداث ولو تذكرت أي ذكرى مريت فيها وكان معي أي وسواس مثل وسواس الموت أو أي وسواس ثاني وتذكرتها وأنا أدخل الغرفة يجيئني نفس الشعور والقلق بالضبط الذي حسيته وأنا بوسواس الموت.
جاءني قلق وخوف من الموت ولما كنت أعاني من وسواس العمى لازم أدخل وما أتذكر أي أعمى ولو تذكرت أعمى أعيد وأعيد وأعيد..... لين ما أتذكر ذكرى حلوة ما كان فيها أي وسواس وإذا ما سويتها يجيئني نفس الشعور بالضبط.ومو شرط بدخول يعني أي شيء أسويه يكون في أول مثال أشغل لعبه لازم أتذكر ذكريات حلوة أول ما أشغلها بس وأول ما أحمل أي تطبيق لازم أتذكر ذكريات حلوة وما أتذكر أي ذكرى لها علاقة بالوسواس ولا يجيئني نفس الشعور قلق ونفس شعور الوسواس
يعني وسواس موت يجيئني قلق وشعور بالموت وسواس مرض يجئني قلق إني سأمرض لأني تذكرت اسم مرض أو شكل مريض وأنا أول مرة أحمل تطبيق أو أول مرة أدخل فيها الغرفة تطور الوضع وأصبح مع العادة السرية وكل الذي قلته قبل من قلق ولا شيء قدام الوسواس
الوسواس أكيد ما جاء على طول بشرح الوسواس أنا قلت أن أول مرة صارت مع العادة السرية يعني لازم أثناء نزول المني أتذكر ذكريات حلوة وإذا تذكرت أي شيء له علاقة بأي وسواس سواء وسواس موت ولا عمى ولا مرض أو حتى وساوس كثير لازم ما أتذكر أي ذكرى لها علاقة بالوساوس أو ذكريات سيئة وجاءني فيها قلق قوي.
بالبداية بس كان بذكرى فقط أتذكر ذكرى واحدة حلوة وخلاص أما الآن تطور الوسواس وصرت بدل بذكرى واحدة حلوة لازم أتذكر شخص له علاقة بالذكرى الحلوة ولو تذكرت أي ذكرى سيئة وكان فيها وساوس وقلق وشخص له علاقة بذي الذكرى السيئة لو بس شخص واحد أثناء نزول المني يجيئني قلق شديد نفس الذي كان بوسواس الموت أو أي وسواس آخر مثل وسواس المرض
يعني سويت العادة السرية وتذكرت مريض أو اسم مرض يجيئني شعور أني سيجيئني مرض وأحس الحياة ما صارت زي قبل وأني لو قعدت على كذا وما سويت العادة وتذكرت ذكرى حلوة راح تصير أيامي الجاية كلها قلق واكتئاب وأنا لي عادة كنت أتذكر كثيرا الأيام الحلوة ولما أتذكر ذي الأيام وأقارنه بذيك الأيام الحلوة يجيئني قلق وأحس الأيام ذي جحيم وأن ما راح ترجع حياتي زي أول اي لو أني سويت العادة السرية وتذكرت ذكرى حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة. المشكلة في هذا أني صرت أطول مرة لدرجة أقعد 6 أيام وكل يوم أمارس العادة وما أتذكر ذكرى حلوة أو شخص له علاقه بالذكرى الحلوة يجيئني قلق كثير وهو بالترتيب يعني أول ما ينزل المني أول شيء أتذكر ذكرى حلوة بعدين شخص له علاقه بالذكرى وقت ما المني ينزل ولو تذكرت في ذي اللحظات البسيطة أي ذكرى سيئة أو وساوس أو يوم كان فيه قلق أو يوم سيئ أعيد وأعيد وأعيد.....
وصار عندي نظام حياة مختلف بسبب أني أطول يعني الأسبوع الذي أحاول فيه تجيئني ذكرى حلوة أثناء نزول المني ما أقدر أطلع من البيت ولا أقدر ألعب إلا بعض الألعاب وما أقدر ألا أستخدم برامج معينة وأتابع أشخاص معينين ويجئني قلق واكتئاب وما أكلم أحد ويتقلب مزاجي في لحظات مرة يصير شيء وأصير مكتئبا مرة زعلان مرة فرحان مرة معصب على أتفه الأسباب وبعد ما أسوي العادة السرية وأتذكر ذكرى حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة ترجع حياتي لطبيعتها والقلق يروح والاكتئاب يروح وكل شيء يروح وأقدر أطلع من البيت طبيعي وما في أي قلق أو أي شيء وألعب أي لعبة وأشتري أي شيء بس ما أقدر ألعب أو أتابع أو أستخدم أي برنامج كنت أستخدمه سابقاً. وهي محدودة أصلا وأنا أكرهها لأن صارت مربوطة مع القلق والتوتر
والمشكلة أني ما أقدر أسيب العادة السرية يعني أقعد أسبوع أتحمل عشان ما أسويها وبعد ما أسويها أرجع لوضعي أسبوع كامل أحاول أتذكر ذكريات حلوة وشخص له علاقه بالذكرى لمدة أسبوع وحتى أكثر لين ما أتذكر وبعد ما أتذكر أقعد لمدة أسبوع ما أسوي العادة وبعدها أسويها لأني ما أقدر أتركها وأقعد أسبوع أو أكثر مرة ثانية أحاول أتذكر ذكرى حلوة وإذا تقول لي ليش ما تلعب أو تطلع لأن الطلعة راح تكون لها علاقة بالقلق يعني لو طلعت مكان أو لعبت لعبة وأنا مسويها خطأ وفيّ قلق لما آجيء مرة ثانية نفس المكان وأنا مسويها صح راح يجيئني قلق لأن المكان صار مرتبطا بالقلق
وأنا حاولت أتركها ومهما أتذكر ذكرى حلوة ولا سيئة أكمل عادي خلاص ويا ليتني ما حاولت جائني قلق قوي مرة وخوف قوي لدرجة أني كنت أتحرك من مكاني من قوتها كل شوي وحتى بشرب الماء يجيئني قلق وآكل قلق وألعب قلق ولعبت لعبة وجاءني قلق مو راضي يروح لين ما سويت العادة السرية وتذكرت ذكرى حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة راح عني القلق والخوف وحذفت أبو اللعبة ومن بعدها تبت أحاول أكسر الوسواس وبعدها سويت العادة السرية لأن ما أقدر أتركها وصار لي الحين 11يوم أحاول أسوي العادة وأتذكر ذكرى حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة أثناء نزول المني، وطول الأيام فيه خوف وقلق واكتئاب وما تكلمت مع ولا أحد والقلق مستمر وما راح من أول يوم للحين أعطوني نثائح جزاكم الله خير وإذا ما فهمت الحالة الوسواسية
أمارس العاده السرية وأتذكر ذكريات حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة أثناء نزول المني يختفي القلق الاكتئاب والعزلة، ألعب أي لعبة أروح أي مكان ترجع الحياة لطبيعتها عادية
أمارس العادة السرية أتذكر أي ذكرى سيئى أو لها علاقة بأي وسواس يجيئني يعني وسواس عمى لازم ما أتذكر أعمى، .وسواس موت لازم ما أتذكر كلمة الموت بعقلي أو شخص ميت أثناء نزول المني أو حتى ذكرى في حياتي سيئة جائني فيها قلق واكتئاب وتذكرتها أثناء نزول المني ترجع لي نفس الشعور يجئني قلق واكتئاب على حسب الوسواس وسواس المرض أحس أني بمرض ويجيئني قلق قوي وسواس الموت أحس أني بموت وقلق قوي وعلى حسب الوسواس وما يروح حتى أتذكر ذكرى حلوة ما كان فيها أي وسواس وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة وإذا تذكرت أي وسواس أو ذكرى سيئىة أثناء نزول المني يجيئني
قلق. خوف. اكتئاب. عزلة.أحس الحياة ما صارت زي أول. أستخدم برامج معينة. ألعب ألعاب معينة. ما أطلع من البيت.
وكل هذي تختفي لو سويت العاده السرية وأثناء نزول المني تذكرت ذكرى حلوة وشخص له علاقة بالذكرى الحلوة،
ساعدوني جزاكم الله خير أبغى نصائح والله طفشت الحمد لله على كل حال بس
7/8/2020
قبل ذلك بيوم كان قد أرسل يقول :
حلقي
السلام عليكم أحس فيه حبوب بحلقي كأنه راحت القصبة
6/8/2020
ثم بعد يومين أرسل يقول
وسواس قهري حسي وتغير نظام الحياة2
والله 11 يوما أنهكني الوسواس وتعب وتفكير وقلق ما يروح بس يزيد ويقل بس ما يروح وصداع وصدعت قسم بالله أمس أني ما قدرت أتحمل التعب النفسي والجسدي وإرهاق شديد وما قدرت أسوي العادة الوسواسية عشان يروح لأنها صعبة جدا وقد بينتها باستشارة سابقة أصبح من الصعب علي أسويها والآن ما خرجت من المنزل ولا كلمت أحد ومستمر على روتين معين وما أقدر أتفرج كل شيء ولا أستخدم إلا برنامجين
9/8/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Nر أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعاني منه هو شكل من أشكال الوسواس القهري ليس حالة غريبة ولا نادرة الحدوث كما تظن وعلاجها يكون مثل علاج أي حالة وسواس قهري بمزيج من العقاقير والعلاج السلوكي المعرفي.
تستعرض في استشارتك حياة موسوس ملتحف بالسرية تماما أو يكاد، وربما لو تكلمت مع أحد حول معاناتك بدأت الطريق الصحيح للتعافي، أما حالك الآن فبائس جدا الوسواس يضع عليك ما يشاء من شروط وأنت تنفذ!!... وقد ربط كل شيء في حياتك تقريبا بالقلق والتوتر، الوسواس يستطيع منعك من الخروج ومن لعب لعبة معينة أو استخدام برنامج حاسوبي معين.... بل حتى في العادة السرية ! التي حولها الوسواس طقسا قهريا فأفسدها عليك بشكل أو بآخر!!.
لن تفيدك النصائح يا "N" إلا بعد أن تتناول العلاج لفترة وبعدها سيطلب منك معالجك عدم تصديق أو البدء في تحدي الأفكار الوسواسية التي تربط أشياء لا علاقة بينها وتلزمك بما لا يلزم، وعندما تتمكن من إهمال تلك المخاوف فلا تنفذ ما يشترطه الوسواس ستبدأ بالتدريج في اكتشاف حقيقة كيف أنك كنت مضحوكا عليك طوال مدة المرض.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.