الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله أنا أريد شرحا مفصلا عن أنواع الوسواس القهري وعن الأدوية العلاجات المستخدمة. لعلاج كل نوع
وهل هذه الأدوية لها مضاعفات جانبية أو قد تعرض الشخص لخطر الإدمان
25/10/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى محمد إبراهيم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أدري لماذا استخدمت تطبيق طلب الاستشارات لترسل طلبك هذا؟!!، عموما سوداني وثورة نسأل الله أن يكملها ببلاغ أهدافها، وسنرشدك إلى ما طلبت.
أما الشرح المفصل لكل أنواع الوسواس القهري فيمكنك أن تجده متاحا بالتفصيل ضمن ملف اضطرابات طيف الوسواس القهري وهو أحد أقدم ملفات مجانين فتجد أنواعا مثل و.ت.غ.ق ومثل و.ش.ت.ق ومثل و.ل.ت.ق..... وربما عرفت أن السؤال عن وجود أنواع من الوسواس القهري ما يزال مطروحا.
وعن العلاج اقرأ ملخصا في مقال سداد علاج الوسواس القهري وتفاصيل عن العقاقير تجدها ضمن سلسلة المقالات عن عقاقير الم.ا.س.ا وهي لا تسبب الإدمان ولكن يفضل عند الرغبة في التوقف بعد الاستمرار على أي منها لستة أسابيع أو أكثر أن يتم سحبها بالتدريج..... وأما العلاج الأنجع فيكون باستخدام الع.س.م (العلاج السلوكي المعرفي) للوسواس القهري.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.