وسواس البول
أنا اليوم بعد قضائي لحاجتي أكرمكم الله من البول اغتسلت وقعدت ساعة وتأكدت أن ما فيني أَي بول وتوضأت وصليت وأنا طهورة جدا.. في الركعة الرابعة من صلاة الظهر ..حسّيت زي المويه حارة تنزل من مخرج البول أعزكم الله كملت صلاتي لأني قلت مويه مويه ما فيني بول تو كنت مانساه منه
وأنا إلى الآن في حيرة من أمري جدا شاكة عاما بعد ما دخلت الحمام عشان أتأكد حاولت أني أجد مكانا للبول في ملابسي أو رائحة ما فيه وحاولت أشوف إذا فيني بول أم لا؟ ما نزل إلا بعد ما ضغطت على نفسي عشان أرتاح.. غيرت ملابسي الداخلية فقط، وتوضأت العصر وصليت الظهر مع العصر وشاكة أن ملابسي الخارجية نجسة
أرجوكم ساعدوني تعبت جدا
يوميا أعيش ها الكآبة مع البول
30/10/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "شهد الشهري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أدري هل المقصود بقولك (اليوم بعد قضائي لحاجتي أكرمكم الله من البول اغتسلت) هل المقصود الاستنجاء من البول أم الغسل الكامل؟؟ أي أنك تغتسلين بعد قضاء الحاجة؟؟ كما يفعل كثير من مرضى الوسواس القهري من نوع و.ت.غ.ق فإذا كنت فعلا تغتسلين بعد قضاء الحاجة فهذا ينبئ عن اضطراب شديد الدرجة وبحاجة لتدخل بنفسي عاجل.
كثيرا ما يشعر الموسوس بالطهارة أحاسيس كاذبة مثل نزول نقطة بول أو مذي أو خروج ريح سواء حدث ذلك أثناء أو بعد وضوئه للصلاة أو أثناء الصلاة، ولا يكون الأمر واقعيا فلا نقطة ولا ريح وإنما هي الظواهر الحسية في مرضى الوسواس، والنصيحة التي تقال له هي أن يهمل ذلك الإحساس تماما ويكمل صلاته ولا يعيدها.... والأهم من ذلك هو ألا يفتش ملابسه من الأساس... واقرئي في ذلك: وسواس الاستنجاء وسواس النجاسة : التطنيش+عدم التفتيش م2.
عليك الكف تماما عن الاغتسال دون سبب شرعي من موجبات الغسل يكفيك الاستنجاء واقرئي عن استنجاء البنات لتعرفي كيفية ما يجب فعله في الاستنجاء، كما يجب عليك الإحجام عن تفتيش ملابسك بغض النظر عن ما تحسين وتذكري جيدا ألا تنجيس بالشك وأنت موسوسة ومعرضة بالتالي إلى أحاسيس كاذبة فيما يتعلق بأمر وسواسك فلا تلتفتي لها، وإن لم تتمكني من ذلك فاعلمي أنه لا مناص من طلب المعونة الطبنفسية.