تنقيط البول باليقين شك أم وسواس؟؟ ! م
الحروف
السلام عليكم ده آخر تعديل وأنا فعلا متأسف لكن كنت أرسلت استشارة قبل كده بعنوان تنقيط البول باليقين شك أم وسواس؟؟ فأرجو مع احترامي لأستاذة رفيف الصباغ وإجابتها ومجهودها ومشكورة جدا عليه أن الدكتور وائل يقول رأيه فيها ويجاوبني أعمل إيه لو اللي بشتكي منه حقيقي ومع مرور الوقت مبيروحش وأن أنا أضطر أخالف الحكم الشرعي اللي متأكد أني لو طبقته فأنا هتجنن يا إما هسيب الصلاة وأبقى كفرت.
يعني في الحالتين هتجنن المفروض أن ده مرض يعني ليه حكم يختلف عن الناس الطبيعين وأنا فعلا عملت كل حاجة من دكاترة لشيوخ لأدوية ومفيش نتيجة وشكرا طبعا مقدما
8/11/2020
وبعد 6 أيام أرسل يقول:
الحروف
السلام عليكم، آخر تعديل ومتأسف ليكو جدا عندي سؤال على نقطة رقم تلاتة اللي هي الحروف هل يجوز نطق الذال زايا مع العلم أني أحاول أنطقها وأنطقها بس بصعوبة وبشد جسمي جامد ويسبب مشكلة البول أحس أن في نقط بتنزل وأحيانا بلاقي طب أعمل إيه لأني ببقى داخل الصلاة بين أمرين النطق صح ومبقاش عارف هكمل ولا هخرج وأعيد الوضوء ولا أنطق زي أغلبية العوام اللي ميعرفوش أنها المفروض تنطق ذال مش زاي
هل لي رخصة في كده ؟؟
لأني حرفيا أصلي الصلوات الخمس بالعافية
14/11/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمود" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
كتبت أنت استفساراتك نفسها عدة مرات وعدلت عدة مرات، ولم تكن تنتظر الإجابة وها أنا الآن أقرأ استفساريك الأخيرين فلا أجد جديدا عما سبق..... ثم أقرأ إجابة فقيهة مجانين د. رفيف الصباغ فلا أجد ما أضيف..... إلا أن أقول أني لا أحبذ حشو مخرج البول بأي شيء ولا أنصح إلا بالتجاهل وعدم الالتفات لأمر التنقيط بالكلية، وكذلك الأمر بالنسبة لمخارج الحروف، يا "محمود".... تطهرك صحيح وصلاتك صحيحة في كل أحوالها لأن لك عذرا شرعيا وهو المرض.
اللقطة الأهم هي أنك تفكيرك وسلوكك الحالي يتصف بصفة مذمومة شرعا هي صفة التعمق أو التنطع ولا شيء يوضح لك ذلك مثل أن تقرأ الإحالات التالية:
وسواس الطهارة: هلك المتنطعون
وسواس الغسل والاستنجاء هلك المتنطعون !
وسواس قهري تعمقي : وسواس الاستنجاء والتطهر!
وسواس تعمقي : 3 اسئلة فقط و1 جانبي !
أنت بحاجة إلى علاج سلوكي معرفي مع معالج متمرس في علاج هذا النوع من الوسواس القهري وليس فقط علاج عقَّاري الذي يصعب الاستغناء عنه في مثل حالتك وهو غير كاف وحده في نفس الوقت، وكذلك عليك أن تنفذ ما نصحت به مجيبتك في متابعتك معها.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.