هل هذا وسواس ؟ نعم وسواس الكفرية 100% !
ضروري تردون
أنا أرسلت لكم قبل لكن بسأل بشيء ثاني، أنا يوم كان في وسواس العقيدة التشكيك شفت كلام هل شفت كافر يوسوس ! أو أن ابن مسعود أو ابن عباس قالوا له أن اليهود تقول نحن لا نوسوس في صلاتنا وقال لهم (وما يفعل الشيطان بقلب خراب)
وقتها اقتنعت وبدأت أسحب على ذا الوسواس التشكيكي لكن جيت عند موقعكم وانصدمت وهنا شكيت أني بس مسلمة بسبب الكلام اللي فوق يعني شفت أنكم تقولون اليهود والنصارى وما أعرف إيش تجيهم ذي الوساوس وانصدمت وتضايقت مرة ورحت أشكي لأختي !
وبعدين أنا أدرس مادة التوحيد والدروس عن العقيدة الإسلامية واللي ينكرون وجود الله سبحانه وتعالى واقتنعت وصار كل ما يجيني الشك أتذكر الدروس لين ما راح وجاء حق السب، لكن هل أنا مسلمة فعلاً ؟ لأن كل ما شفت كلام أن اليهود..إلخ توسوس أتوتر وأقلق وأشك
علمًا أن وسواس العقيدة كل ما أتخلص منه يرجع مرة ثانية وفي مرة جاءني وسواس العقيدة للمرة الثانية أو الثالثة وقلت لنفسي (اعبدي الله زي أهلك وش بيضرك) بذا الموقف ناسية وش سويت هل قلت لا لا هذا الكلام من الشيطان وسحبت ولا إيش ما أتذكر !، وصرت أخاف من المستقبل أن ممكن أمي أو أبوي يموتون ونتفرق أنا وأخواتي وأكفر بسبب هذا الكلام
وأنا الحين شاكة بنيتي في الإسلام
ردوا علي
10/11/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "رغد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يجب أن تطمئني إلى أنك ما دمت مريضة بوسواس الكفرية فإنك لم ولن تكفري ولا تستطيعين ذلك أصلا لأن الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد
طبعا يوسوس أي بني آدم بغض النظر عن دينه وما يختلف هو شكل الوساوس وهذا لا يتناقض مع الفهم الديني الصحيح للوسواس لأنه عدو للإنسان (كل الإنسان) في دينه ودنياه، فإن كان ملحدا ففي أموره الدنيوية وإن كان مؤمنا بأي دين ففي أمور دينه ودنياه !!
سبب فكرتك هو ما أسميه الاستعلاء الإسلامي الدخيل على الإسلام الحق، وهو ليس الاستعلاء المحمود الذي ينبني فقط على الإيمان بأن الدين الخاتم فيه كل الخير للعالمين وأن في كل دين خير، وإنما الاستعلاء المذموم الذي ينكر على الأديان الأخرى أن يكون فيها خير !! ... أظنها أفكارا تحتاج إلى مراجعة حصيفة.
وطبعا وسواس العقيدة لا ينتهي بسهولة لأن له حيلا عديدة توقع الموسوس في حبائله، وأظن متابعة القراءة على الموقع ستفيدك ولكن تمهلي قبل القفز إلى استنتاجات مبتسرة.
وأنصح بأن تطرقي باب أقرب طبيب نفساني واطلبي حقك في الحصول على العلاج السلوكي المعرفي للوسواس جنبا إلأى جنب مع العقاقير إذا رأى المعالج ذلك.