A salamo uaalikom doctor
ana maghribi 3indi 30 sana a3ish fdiyar italiya. Orid azawaj fataarafto ala benti maghribiya taaish fi almaniya waakhbartni anaha fa9adat ghisha al bakara.
Wabaad anani ahbabtoha 9olto laha ana mosta3id ana atazawaj biki
mada tansahono ?
7/8/2020
السلام عليكم دكتور
أنا مغربي عندي 30 سنة أعيش في ديار إيطاليا، أريد الزواج فتعرفت على بنتٍ مغربية تعيش في ألمانيا، وأخبرتني أنها فضت غشاء البكارة.
وبعد أنني أحببتها قلت لها أنا مستعد أن أتزوج بك
ماذا تنصحون ؟
7/8/2020

رد المستشار
الابن العزيز: الفتاة كانت صريحة معك في شأن غشاء البكارة، والشائع في بلدان الغرب أن الشاب والفتاة يدخلون في علاقات جنسية من وقت مبكر، والطبيعي أن يمارس الإنسان الجنس في وقت عنفوان الرغبة والقدرة الجنسية، وهو ما يبدأ مع البلوغ، والإسلام جعل الزواج إطارا صالحا لأية علاقة خالية من الموانع الشرعية مثل نكاح المحارم ونحوه، ولكن الأغلبية الساحقة من العرب والمسلمين في الخارج لا يأخذون بفتوى الزواج فريند كما يسمى، وهو الارتباط بين شاب وفتاة بمعرفة الأهل في وقت الدراسة الثانوية أو الجامعية دون كثير أعباء مادية، والحديث يطول في هذا الباب!!
الحب أساس مهم للزواج، ولكنه ليس كافيا لإقامة بيت وأسرة كما تعرف، هناك أمور مادية، ومناقشات واتفاقات حول إطار القيم، وحدود التحرر بين عادات وتقاليد بلداننا الأصلية، وبين سيولة وفوضى، أو اختلاف الأوضاع والأفكار والممارسات في بلدان الغرب بما يستلزم نقاشات واتفاقات بينكما لأن الزواج الموثق في الغرب رباط متين تترتب عليه أوضاع وحقوق
أعتذر للتأخير في الرد، وأنتظر أخبارك.