التأتأة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب عمري 21 سنة، أعاني من التأتأة منذ الصغر قد تكون وراثية، جربت جلسات تخاطب ومضادات اكتئاب ولم تذهب التأتأة، والآن أريد تجربة دواء اسمه باكلوفين فهل هو فعلا ممكن أن يعالج التأتأة وأرجو قراءة هذا المقال
وإذا استخدمته كم الجرعة التي أبدأ بها؟ وما المدة التى أستمر عليها في تناول هذا الدواء؟
وشكرا جزيلا.
22/12/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "محمود" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بالصدفة لاحظ الأطباء أن رجلا كانوا يجربون عقار الباكلوفين Baclofen معه للعلاج من الاعتمادية على الكحول تحسنت التأتأة التي لازمته طوال حياته وكان ذلك على جرعة جد مرتفعة من الباكلوفين 90 مجم ...
هذا العقار هو من أقوى العقاقير المستخدمة في علاج الاضطرابات المصحوبة بارتفاع التوتر العضلي، ويبدو أن تقليله من التوتر العضلي الشديد الذي يصاحب التأتأة مع تخفيضه من حدة القلق هو سبب نجاحه في علاجها.... إلا أننا لا نستطيع استنادا إلى حالة واحدة أن ننصح باستخدامه، إلا أن يكون ذلك تحت إشراف طبي مع رفع الجرعة بالتدريج والصبر ما بين جرعة وأخرى فلعل التحسن يحدث في جرعة أقل خاصة وأن العقار يسبب النعاس.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.