وسواس الكفرية : حتى النطق بالكفر ليس كفرا م3
النطق بكفر
السلام عليكم، كان لدي وسواس سب الله قبل سنتين، توقف لسنة أو لأكثر، ومؤخرا أصبحت أستجلب أفكار السب لنفسي، اليوم أنا صائمة وظننت أنه بسبب أن أمي كانت مشغولة فلن أفطر في الوقت فغضبت قليلا وفكرت بسب الله أستغفر الله كانت كلمات كارثية ربما قلتها، ما الحكم ؟
مع العلم أني في الوقت الذي أظن أني غالبا قلته فيها كنت أقول مع نفسي هذه الفكرة بسبب غضبي ولا علاقة للوسواس بذلك وعلي إثم،
يرجى الأخذ على احتمالية قولها،
لأني أعتقد أن لم أكن قد قلتها فعلا فعلى الأقل سأكون قد قلت بعض الحروف شفتي كانت تتحرك ما الحكم ؟
23/12/2020
ثم أرسلت في اليوم التالي تقول:
حكم قول
السلام عليكم، يرجى الرد على الاستشارة في أقرب وقت فقد وقعت قي كارثة، أخبرتكم من قبل أنه قبل سنتين كان لدي وسواس سب الله والآن أستجلب تلك الأفكار، وأخبرتكم أني أصبحت أسجل صوتي للتأكد في حال أن شكيت في تلفظي بسب لن أعود للتسجيل للتأكد، والبارحة كنت أرى بعض الصور وقمت بربطها بالسب، كان سبا للذات الإلهية، خفت أن أكون قد قلت ذلك فعلا لكن كانت احتمالية عدم قولي ذلك أعلى بكثير،
عدت إلى التسجيل وإذا بي أصدم أسمع السب بوضوح لكن لم أسمع بعدها الله لكن ربما السب كان بصوت عالي وكلمة الله كانت بصوت خافت لم يسمع في التسجيل،
والمشكلة أن كلمة السب تكررت عدة مرات في التسجيل مما صدمني أكثر، فما الحكم ؟
24/12/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ندى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الحكم "إعدام وعلى الجنة حتف"!! يا ترى انبسطت وستكفين أخيرا عن كتابة شذرات لمجانين تسألين في أولها وآخرها ما الحكم ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله عندنا مثل مصري يقول : "نقول لهم ثور يقولون احلبوه !".... وهذا حالنا مع حضرتك وكثيرين من موسوسي مجانين.... يعني من أول رد لنا عليك قلنا لك أنك لا تكفرين ولو نطقت بل ولو حلفت على الكفر ! لأنك مريضة بوسواس قهري شديد وأنك باقية على وضعك الإيماني مهما حصل ومهما تخيلت أنك استجلبت وفكرت وحللت وقررت.... أنت غير صالحة للتكليف في هذا الأمر.
قليلة العزم أنت يعني نصحناك إلى الكف عن جنون تسجيل كلامك بالموبيل لأن ذلك ضد علاجك، وما أكملت ساعات تنفذين النصيحة ثم ارتددت على عقبيك تسجلين.... إذن ذوقي عاقبة ما تفعلين.... ستزيد شكوكك وستجدين السب أكثر وتعذبين حتى تحسين الكفر أكثر راحة مما تجدين ورغم ذلك مهما فعلت لا تكفرين جتى ولو قلت وكررت وقررت وحلفت على الكفر لا تكفرين وحتى لو مت على هذا.... حفظك الله لا تكفرين!!
لن تتمكني من علاج نفسك بنفسك ولن يصح إلا الصحيح فمن فضلك كفى أسئلة ووجهي نفسك إلى البدء في العلاج كما نصحناك منذ الرد الأول.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.