وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل ؟! م5
سلام عليكم...
أنا "زياد" من استشارت وساوس خطيرة أم اضطراب أشمل؟! م... حدثت مشكلة في حسابي القديم.
حدث معي موقف، وأريد أن أعرف هل فعلي صحيح... كنت ذاهبًا إلى مطبخ عشان آكل شيء، شفت أخي الصغير داخل مطبخ واقف وهو على جوال، جاءتني رغبة قوية بالتلفظ بكلمة شركية لأخي والعياذ بالله، أخفضت رأسي وضربت رجلي على أرض، ثم هربت إلى الغرفة، جاءني ألم قوي في صدري وخوف شديد، والله كنت خائفا أن أتلفظ متعمدًا بكلمة شركيه لأخي (هل تلفظت؟ وهل سمع أخي؟.. الله أعلم)، أنا تجاهلت الموضوع، فهل فعلي صحيح؟ أم أنا فاجر؟ ولماذا لديَّ رغبة بالتلفظ بالشرك والكفر والأشياء التي تغضب الله؟ هل أنا مختلف؟ وهل في ناس عندهم هذه الرغبة أم أنا فقط؟ وهل أريد الكفر حقًا؟
أريد أن أعود كما كنت قبل ثلاث سنوات يا رب... وحلمت أني أخبرت أختي كلامًا شركيًّا، وأني أنشر البول، هل هذا حلم؟... موقف أخي كان حقيقيًّا، ولكن أختي كان حلمًا... والصلوات أشعر أنها باطلة لأني أشعر أنِّي أُحرِّف القرآن... وصدر مني الشرك وسب الرسول بعدما شفت مقطعًا عن شيخ يقول "الله وأكبر، هذا شرك"، ثم بعدها أوسوس، وفي تكبيرة الإحرام أقول "الله وأكبر" وأشعر أني أقول حرف "و" متعمدًا"... اليوم قرأت سورة المسد، قلت "تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ" وقلت كلمه أخرى بدل "وَتَب"، فهل تعمدت التحريف؟
الحمد الله قبل ثلاث سنوات كنت مرتاحًا لا أعاني من أي وسواس، كيف تغير الحال؟!..
أتذكر الماضي وأبكي.
15/1/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "زياد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أوحشتنا يا "زياد".... تقول (أنا تجاهلت الموضوع، فهل فعلي صحيح؟ أم أنا فاجر؟) نعم فعلك صحيح ونتمنى أن تحسن التجاهل وأن تعممه في كل ما يتعلق بالكفر لأن الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد وظن هنا بمعنى اعتقد، ولأنه في حالات وسواس الكفرية : حتى النطق بالكفر ليس كفرا
وتقول (ولماذا لديَّ رغبة بالتلفظ بالشرك والكفر والأشياء التي تغضب الله؟ هل أنا مختلف؟ وهل في ناس عندهم هذه الرغبة أم أنا فقط؟ وهل أريد الكفر حقًا؟)... أنت لا تريد الكفر ولا تستطيعه حتى إن أردته!!... وأما كيف عرفنا ذلك فلأن من تشمل أعراض مرضه وسوسة بالكفر يشتكي منها ويعاني كما تعاني يستحيل أن يكون كافرا بداية..... ثم هو لا يستطيع الكفر نهائيا لأن إرادته يعيبها الوسواس!... وسبب رغبة التلفظ بالشرك والكفر... إلخ. هو اضطراب الوسواس القهري الذي يستغل خوفك الشديد من الكفر، فيوسوس لك به وهناك كثيرون من مرضى الوسواس القهري يعانون من مثل ما تعاني منه ولا يحتاج الأمر لأكثر من البحث بكلمة كفر في عنوان الاستشارة وغالبا ما ستجد في كل صفحة من صفحات استشارات مجانين مثالا لذلك.
وأخيرا نكرر الرجاء بأن تزور طبيبا نفسانيا وبلا تلكؤ هداك الله وأعانك، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.