الخائفة أن تكون شاذة : عودٌ على بدء !! م2
هل حقا هذا وسواس أم حقيقة؟
السلام عليكم، لدي سؤال بعد أن علمت أني أعاني من وسواس الشذوذ، وأصبحت أحاول تجاهل المشاعر التي تأتيني، أصبحت أفكار تقول لي أني إذا لم أفكر في الأمر وأتعذب فأنا شاذة، كما عندما أقول لا سأتجاهلها وستذهب تقول ماذا لو لم تذهب أنت لا تعانين من وسواس أنت شاذة لطالما كنت كذلك لم تكوني مدركة لذلك فقط اعترفي أنك شاذة.
أصبحت أخاف حتى من نفسي أخاف أستحم أخاف من بنات خالتي وصديقاتي، علما أن هذه الفكرة جاءتني من قبل وتجاهلتها في نفس اليوم واختفت وعدت طبيعية، لكن الآن لا أستطيع كما أني لا أستطيع إقناع نفسي أنه وسواس حياتي تتدمر، كل ما أفعله أي شيء أفعله تأتيني فكرة (هذا ما يفعله الأولاد أو أنت تبدين كولد) عندما كنت صغيرة كنت أشبه الولد لكن عندما كبرت صرت متل الفتيات الأخريات، مند أن كنت طفلة وأنا أعجب بالأولاد لم أعجب بفتاة في حياتي
الآن تأتيني مشاعر وإفرازات، جعلتني أكره نفسي وأضرب نفسي، حتى إذا سمعت صوت فتاة تأتي، حتى النساء الكبيرات في العمر وإعجابي بالأولاد أيضا قل هل هذا الأخير أيضا بسبب الوسواس؟، أتذكر أني كنت أريد أن أظهر كفتاة باردة لكن لم أكن أستطيع فكما قلت أقع في الحب بسهولة الآن لا !! أرجوكم هل هذا الأمر أيضا بسبب الوسواس ؟ أنا حقا أحتاج لإجابة لهذا السؤال هل إعجابي للأولاد قل بسبب الوسواس؟؟
ولاحظت أمرا أقوم به منذ مدة مثلا أقول إذا كان كذا وكذا فأنا كذا مثلا إذا انتهى الفيديو الآن فأنا شاذة أو إذا فاز هذا الشخص فأنا شخص سيء أو إذا بكيت ونزلت الدمعة من عيني اليسار فأنا منافقة هل هذا وسواس أيضا، وأصبحت أنسى كثيرا،
هل سأعود كمروى قبل الوسواس يوما ما ؟
20/1/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Marwa" أهلا وسهلا بك على مجانين، وشكرًا على ثقتك ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا تختلف استشارتك الحالية يا ابنتي عن سابقاتها إلا في إقرارك في أولها بأنك عرفت أنك تعانين من وسواس الشذوذ، وتحاولين تجاهل المشاعر التي تأتيك... لكنك مع الأسف لا تستطيعين تجاهل الأفكار التي تشككك في صحة التجاهل.... وهذا بالضبط كان حالك منذ أكثر شهر.... كذلك أعطيتنا فكرة عن وساوس الربط بين أشياء لا علاقة لها ببعضها والتصرف كأن العلاقة موجودة.
المفترض أنك ما لم تساعدك قراءة ردنا عليك في إنهاء تلك المشكلة أن تنفذي النصيحة بزيارة طبيب نفساني للحصول على الرعاية والعلاج اللازم.... ننتظر منك أن تتحركي في هذا الاتجاه... لتعودي "Marwa" "كمروى قبل الوسواس يوما ما" ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.