من أولى ثانوي: كرب مبكر جدا ! م5
ليست استشارة وإنما رسالة خاصة
بعد التفكير باستشاراتي الأخيرة التي أرسلتها لتوي أدركت أن اهتمامي كان منصبا على سرد المشكلة ونسيت أن أخبركم بمدى حبي وامتناني لحضراتكم وموقعكم الموقر.
كما ذكرت بنهاية الاستشارة أنني تربيت في مجانين عرفت مجانين منذ المرحلة الثانوية وعلى ما أذكر من قبل ذاك كم كنت منبهرا بتلك المنصة الجميلة التى لم تسعى لأي مقابل، أطباء جمعهم حب الإنسان والشباب العربي والمحتوى الثري المغذي للعقول الشابة.
كان موقع حضراتكم بمثابة الكنز والملاذ وصوت العقل وسنوات من الخبرة مضافا إليها الود والحب، تخطيت عدة مشاكل بعد توفيق من الله بمساعدة حضراتكم واستشاراتكم الجميلة -التي تطلع من القلب للقلب فتصل - كم يشرفني انتمائي لهذا المكان.
ولا أنكر أني تفاجئت وسعدت جدا بزيارتي الأخيرة للموقع -بعد فترة انشغال- أنه ما زال قائما وحضراتكم ما زلتم ملاذا آمنا.. لن ولم تتواجد كلمات تكفي مجهود حضراتكم، شكرا جزيلا لكم هو أقل شيء نستطيع تقديمه مقابل وقتكم الثمين وعلمكم النافع.
أتمنى أن أرى مجتمع مجانين مرئيا ومعروفا للعالم العربي ككل وحتى تحين تلك اللحظة أتمنى أن تعتبروني متواجدا إذا فتحتم باب التطوع للمساعدة في هذا المجتمع الجميل.
أتمنى ألا أتوقف عن مراسلتكم حتى لو بأخبارى الجيدة فقط حتى تشعروا بتعبكم وإنجازاتكم على أرض الوقع ولتكونوا فخورين بأبناء مجانين،
شكرا جزيلا لوقتكم وأعتذر عن إرسالي للمرة الثانية وأتمنى أن أراكم يوما ما.
31/1/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "عبدالرحمن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك وإطرائك الجميل ودعواتك الطيبة، وعلى متابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
كم سعدت حين راجعت استشاراتك الأولى سنة 2013 والثانية سنة 2014 ثم متاباعاتك المتتالية، فهل تصدقني إذا قلت لك أنني لم أكن أعي تمام الوعي أن حصاد ردنا على استشارات أبنائنا وبناتنا واحدة بواحدة يمكن أن ينتج عنه تراكم كنز كهذا الذي اكتشفته عندما راجعت ما دار بيننا..... وكم يكون مفيدا لمن يمر من أبنائنا وبناتنا بصعوبات الرشد المبكر خاصة بدولنا التي لا تهتم في أحسن لأحوال بغير إطعام شعوبها ولا تفكر كثيرا مشكلاتهم النفسية أو الاجتماعية ليس نتيجة للفقر وإنما لضيق الأفق الذي يميز القيادات العربية التي يسمح لها أن تحكم شعوب هذه المنطقة التابعة من العالم....
مجانين معروف في العالم العربي ربما أكثر منه في مصر ولذلك أسباب أهمها أن التناسب العكسي بين مستوى تفاهة (مقابل جدية) متصفح الإنترنت العربي واحتمالات وصوله إلى موقع مجانين.... ومن المؤسف أن يكون المصريون هم الأكثر تفاهة وهشاشة معرفية بين الشعوب العربية.... ولعلنا انتبهنا لذلك مبكرا منذ كتبنا مجانين في موريتانيا... وسام على صدر مجانين.
إنا نتشرف نحن بأمثالك يا "عبد الرحمن".... وباب التطوع مفتوح نحتاج إلى مراسلين ونحتاج إلى من يدل الناس على مجانين والدال على الخير كفاعله كما نحتاج دائما إلى الدعاء.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.