مساء الخير
المشكلة في صديقتي، فهي درجاتها أعلى من درجاتي، ودائمًا تحب تغيظني، وأنا بأبذل كل جهدي في تحسين درجاتي، وأنا درجاتي رائعة... والمشكلة إني بحبها زي أختي، مليش أعز أصدقاء غيرها... وأنا أعتقد إن هي بتحبني، بس مش عارفة! ما فيش "بست فريند best friend" كاملًا...
والمشكلة إن هي بتقول كل أسراري لمامتها، وأنا أقولها متقولش وتقول، وعرفت ده بأني قبل كده وقَّعتها في الكلام وعرفت...
بس أنا مش عارفة أسيبها ولا إيه... أرجوكي تردِّي عليَّا.
1/2/2021

رد المستشار
صديقتي
ليس من الضروري أن تقطعي علاقتك بصديقتك ولكن من الضروري أن تركزي على أدائك ودرجاتك بدون الاهتمام لمحاولات إغاظتك.... تقولين أن درجاتك رائعة فماذا تريدين غير ذلك ولماذا؟
إن كنت تحبين صديقتك فيجب أن تتمني الخير لها وأن تسعدي بتفوقها وأن تحاولي التفوق مثلها.... ولكن هذا لن يتحقق عن طريق الغيظ والغيرة وإنما عن طريق اندماجك في فهم المواد التي تدرسينها وصقل مهارات الاختبارات عن طريق حل الكثير من الأسئلة والتدرب على الصياغة الجيدة لإجاباتك.. تفوق صديقتك ليس بمعجزة ويمكنك أن تكوني مثلها وأفضل منها إذا تركت الغيظ.
ليس هناك كمال في أي علاقة مهما كانت قريبة وحميمة.... إن كانت تقول أسرارك لأمها فلا تقولي لها إلا ما لا يضايقك أن تعرفه أمها أو أي شخص آخر.... أو لا تقولي لها أسرارا عموما.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب