دوجماتيل أو توبمود 50 ملجرام
هل دواء دوجماتيل أو توبمود لعلاج القولون العصبي الاستمرار عليه فترة طويلة يسبب إدمان أو خطورة على الجسم علما بأن دكتور الباطنة كتبه لي لمدة 3 أسابيع وقال لو تكرر الألم جدد العلاج مرة أخرى فهل الاستمرار في تكراره أو استخدامه فترة أطول يسبب مشاكل أو إدمان لأني أجد راحة في استخدامه وما هو أطول فترة ممكنة لاستخدامه ...
الجرعة هي نصف قرص دوجمتيل فورت أو قرصين توبمود 50 ملجرام قبل النوم...
علما بأني مريض ضغط وسكر
15/2/2021

رد المستشار
الأستاذ الفاضل "Mahmoud Saad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
جرعة 50-100 مجم من سولبريد Sulipride أو دوجماتيل Dogmatil هي وصفة شائعة للقولون العصبي والمعدة العصبية وغيرهما من أعراض القلق الجسدية وأعراض الجسدنة بشكل عام...... العقَّار في الأصل هو أحد مضادات الذهان وذلك بجرعات تبدأ من 200 مجم يوميا لكن الجرعة أقل من 200 مجم تستخدم للأغراض الأخرى ومنها إدرار الحليب في المرضعات.
العقار لا يسبب الإدمان وليست له آثار جانبية سيئة بشكل عام، لكنه في أدنى جرعاته يؤدي إلى زيادة هرمون الحليب (برولاكتين Prolactin) وهذا الأثر الجانبي لا يستحب في الذكور لأنه يؤثر على الرغبة والأداء الجنسي...... ولذلك ينصح الذكور في حال الرغبة في استعماله لمدد طويلة أن يستخدم لستة أسابيع ثم يتوقف الشخص عنه أسبوعين أو ثلاثة ليعود لاستخدامه بهذه الطريقة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.