كيف أعترف لها؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكر كل القائمين والعاملين على هذا الموقع... سأدخل بالموضوع مباشرةً، عندي مشكلة عاطفية.
معلومات عنِّي سريعًا: انا شاب في الـ 27 من عمري، لم أَقُم بعلاقات حب حقيقية، لكن علاقات سطحية عَابِرَة... حياتي هادئة أو روتينية تقريبًا، أمارس هواية رفع الأثقال... حتى قابلتها فانقلبت حياتي وأصبحت لا أنام، أفكر بها وأريد أن أعرفها، لا أستطيع أن أقول أني أحبها لكنِّي مُعْجَبٌ بها جدًّا، وفي نفس الوقت أخاف من التقدُّم نحوها.
كيف تعرَّفْتُ عليها؟
عرفتها من خلال منتدى يهتم بالرياضة، وأنا كنت مُشْتَرِكًا بهذا المُنْتَدَى، وهي فتاة جميلة جدًّا وجَرِيئة ومُنْطَلِقَة (وهذا ما يُزْعِجُني).
أنا لا أعرف كيف أبدأ الحديث معها، وكلامي معها رَسْمِي ولا يَتَطَّور، كُنَّا نتبادل أطراف الحديث مثل "سلمت الأيادي، موضوع رائع" وكلمات عَابِرَة، وكُلَّما حاولت التقرُّب منها أشعر بالخوف.
في أحد الأيام نَشَرَت حسابها على الفيس بوك، وقُمْتُ بعمل إضافة لها، وهي قَبِلَت الإضافة، وحاولت التَّقَرُّب إليها، والحوار هكذا:
أنا: مرحبًا.
هي: مرحبًا.
أنا: شكرًا لأنك قَبِلْتِي الإضافة.
هي: عفوًا.
أنا (بعدأسابيع وأشهر وأنا أتعذَّب): سألتها سؤالًا عن الرياضة.
وهي: أجابت بشكل رسمي جدًّا وكلمات قليلة.
بعد فترة سألتني هي سؤالًا: هل يمكنني إخبارك أمرا حصل بالمنتدى؟
أنا (طبعًا فَرِحْتُ جدًّا) قلت لها: بكل تأكيد، وتأكَّدِي سيكون سرًّا بيننا.
(ولم تتحَدَّث!.. لم أفهم لما فعلت هكذا، وجلست أفكر هل فعلت شيئًا أَزْعَجَها مِنِّي... لم أفعل أبدًا).
ومن وقتها أتابعها بِصَمْت، حتى لم أفتح المنتدى وأرى ما فيه، وأتمَرَّن فترات قليلة، فِكْرِي مشغول بها.
كيف يمكن أن أتعرَف عليها وتتطور علاقتي بها؟... أنا أُفَكِّر جِدِّيًّا بالزواج منها، لكن أحتاج أن أتعَرَّف عليها الأول لأفهمها وتفهمني... أريد شخصًا مُتَخَصِّصًا بالعلاقات (
هل يمكن أن يكون دكتور علاء مرسي؟)..
وشكرًا لكم.
8/3/2021

رد المستشار
صديقي، عليك أن تتحدَّث معها في عِدَّة أمور حتى تعرفها حقيقةً وتعرف مشاعرك وأفكارك نحوها بعد الإعجاب والانجذاب.... لماذا لا تسألها مرَّة ثانية عن الشيء الذي أرادت أن تقوله لك عَمَّا حدث بالمنتدى؟
لقد أخطأت عندما قلت لها أن الأمر سيكون سرًّا بينكما.... عليك أن تُؤَكِّد معنى الفُكَاهَة عندما تقول شيئًا كهذا لمن لا تعرفك وتعرفها.
من ناحية أخرى يجب أن تُشارِك في المنتدى بأفكارك وتعليقاتك لكي تفتح مجالًا للحوار معها، ولكن حَذَارِي أن تتعلق بها في المنتدى: الكلمات عليها سبعة بالمائة فقط من المعنى.... الكلام على الهاتف يعطيك خمسة وأربعون بالمائة فقط من المعنى الحقيقي أو الشخص الحقيقي.... لكي تعرفها حقيقةً يجب التفاعل والتَّعَارُف في الحياة الحقيقية وَجْهًا لِوَجْه.
تقول أن جرأتها وانطلاقها يُزْعِجَانك، فلماذا تريدها؟ أتريد أن تُغَيِّرَها؟ لماذا لا تكون أنت أكثر جرأة وانطلاقًا؟
عليك أن تكون نفسك، وألَّا تُبَالي بِوَقْعِ هذا عليها........ عليك أن تجعلها تضحك، وأن تُثِيرَ فُضُولَها نحوك...... حاول أن تعرف ما يكفي عنها لكي تُكَوِّن رأيًا مُتَّزِنًا عنها وعَمَّا إذا كانت مناسبة لك.
وفَّقك الله وإيَّانا لما فيه الخير والصواب.