اليمن
السلام عليكم أنا محمد علي لقد قدمت لديكم عدة استشارات من قبل وتم الرد علي بأني أعاني من وسواس قهري متعلق بالشذوذ.. كما تعلمون أنا أعاني من هذا الوسواس منذ سنة تقريبا ولكن في بعض الأحيان كانت تتغير الوساوس ففي يوما ما جائني وسواس العقيدة ثم وسواس إيذاء النفس وبعد خمسة أشهر من هذا الوسواس تحسنت كثيرا تقريبا بنسبة 70٪ وكان لا يسبب لي المشاكل ومنذ ذلك الحين إلى قبل اسبوع ونصف رجع مرة أخرى هذا الوسواس.
في البداية كانت تأتيني تصورات جنسية شاذة وظللت أتهرب منها وبعدها بثلاثة أيام تغيرت طريقة هذا الوسواس ولكن عن نفس الموضوع، وبعدها بيومين جائتني أفكار ماذا لو ذهبت شهوتي تجاه النساء؟
وقبل يومين تقريبا كنت في النادي الرياضي وكان يوجد هناك شخص شكله غريب حتى أني كنت أنفر منه حتى لا أراه فجائني وسواس أني متعلق به وإلى اليوم أشعر بهذا الشعور مع أني لست متعلقا به أبدا لكن تظل هذه الفكرة في رأسي...... وكما ذكرت أني منذ أسبوع وأنا أحاول تجاهل هذه الأفكار وفعلا تذهب ولكن تعاودني بطريقة مختلفة......
فما الذي علي فعله وهل فعلا أنا متعلق بهذا الشخص؟
وهل سوف أتحسن كما تحسنت سابقاً ؟ وشكرا أرجو الرد في أسرع وقت ممكن
19/3/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم تذكر لنا اسم استشارتك أو استشاراتك السابقة والواضح أنها كانت من حساب مختلف غير الذي أرسلت منه استشارتك هذه وربما كان من الأفضل أن ترشدنا إلى ما سبق وأجبنا عليه......، ما علينا !!!...
من الطبيعي أن تتغير مواضيع الوسواس وأن تتغير طريقة مهاجمته للشخص فهذا من حيل الوسواس القهري المعروفة والتي يتعلمها المريض أثناء العلاج السلوكي المعرفي خاصة ضمن تدريبات منع الانتكاس.... وهذا (أي الحصول على العلاج السلوكي المعرفي) هو ما يجب عليك السعي في اتجاهه لتتخلص من هذه المشكلة التي أرهقتك على مدار سنة حتى الآن.
عادة لا يكفي مجرد السؤال وتلقي الرد عبر الإنترنت لعلاج الوسواس القهري ولابد من اجتياز برنامج علاجي سلوكي معرفي مع معالج ذي خبرة في الوسواس، وطبعا أنت لست متعلقا لا بهذا الشخص ولا بغيره من الذكور جنسيا.... كل ما هنالك أن الوسواس يعبث بك وعليك أن تتخذ طريق العلاج.
اقرأ على مجانين:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.