حب التعلق
أنا طالبة في الصف الثالث الثانوي حصلت على مجموع 93% السنة الماضية وما زلت علمي علوم أملا في أن أدخل علاج طبيعي.
أنا الرابعة من ست بنات وليس لدي أخ كبير، السنة الماضية أخذت درس خصوصي للغة الفرنسية في المنزل ارتبطت بمدرسي جيدا واعتبرته أخا لي علما بأنه لم يتجاوز 25 سنة، كان بمثابة أخي وأكثر ولم أشعر تجاهه بأي شعور آخر ولكن نحن أسرة محافظة جيدا وليس لي علاقه بأي أخت لي فهو أخي وأختي أتبادل معه الرسائل الإلكترونية وفجأة قطع الاتصال بي كنت في حالة لم ولن أكون فيها مرة أخرى.
عدم مذاكرة, وبكاء هستيري, ومشكلات مع كل الناس وظل هذا الحال شهرين وأخيرا زرته في مكان الدرس وشعرت براحة وهو استقبلني استقبالا جيدا وبرر عدم اتصاله بي بأنه مشغول
وأسأل هل علاقتي به حرام أو عيب مع العلم أنه والله أخ وبس وبحبه جدا وأسراري كلها معه
أرجو الرد سريعا
لأني لا أستطيع المذاكرة وطول الوقت أفكر فيه
11/3/2021

رد المستشار
الابنة العزيزة "داليا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بداية هل أهلك على علم بعلاقتك مع المدرس حتى ولو كانت علاقة أخوية ؟؟ إذا كان كذلك وهم بالفعل على علم بها، ولا تشعرين وأنت تتعاملين معه بالرغبة في إخفاء هذه العلاقة فهي بالفعل علاقة أخوية بريئة ولكن ألتمس فيها جانبا سلبيا لا أود أن يخفى عليك بأي حال من الأحوال فتعالي نحلل الموقف.....
بداية سأتفق معك على أنه حب أخوي وتحت مرأى ومسمع من الجميع، ولكن التعلق يا ابنتي بأي شخص أيا كان لا يجب بأي حال من الأحوال أن يكون عائقا لمصالحك فالأمر يجب ألا يشغلك أكثر مما يجب فكونه يؤثر على مستوى تحصيلك الدراسي فهذه كارثة في حد ذاتها، فهنا أسميه أنا حب التعلق وحب التعلق هذا سلبياته أكثر من إيجابياته سواء كان للأخ أو الأب أو الحبيب أو حتى الزوج فآثاره غير محمودة العواقب فلابد من الاعتدال في كل شيء يا ابنتي وأعود فأقول لك إذا كانت العلاقة على مرأى ومسمع من الجميع فليست حرام طالما أنها ليست علاقة فردية تحت أي مسمى من المسميات ثم أتمنى أن توضحي لنا لماذا كل هذا الفراغ بين وبين أخواتك فهذه نقطة غامضة تستوجب التوضيح.
واقرئي على مجانين:
والله ... والله أخ وبس !
كيف أنساه... والله أخ وبس!
شكرا لك، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.