مشكلة كبيرة
أنا بحس إني عاوزه أبكي وعندي حالة اكتئاب ودايما بحس أني لوحدي مش بعرف أعمل حاجة أو بمعنى أصح مش عايزه أعمل حاجة غير أني أمشي وأكثر حاجة بحب أعملها أني أكلم أي حد.
أنا معنديش أصحاب بنات كان عندي واحدة لمدة 7 سنين وما عديتش بتكلمني وعندي أصحابي أولاد، أنا منازل في الدراسة أنا 3 ثانوى عام وأختي بتدرس معايا وبنروح كل مكان مع بعض وساعات بحس أني عندي فراغ عاطفي أني بحب حد ومش عارفاه الحالة ذي عندي بقالها سنة كل واحد أكلمه هو اللي بيسبني مش عارفة ليه!!!
لوسمحت ساعدني أنا زكية
بس أنا حتى مش عارفة أذاكر
31/3/2021

رد المستشار
الابنة العزيزة "نهال" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم تذكري لنا أسباب إخفاقك في تكوين صداقات مع مثيلاتك في الجنس (الإناث)، ويبدو أنك اكتفيت بأختك، وأعتقد أنك فشلت أيضا في الصداقة مع الأولاد، فكل ولد تكونين صداقة معه يتركك كقولك (كل واحد أكلمه هو اللي بيسبني مش عارفة ليه!!!؟؟!!!) من الواضح لدي أنك لست في بيئة مغلقة، بدليل أنك كونت صداقات مع ذكور، ثم انتهت هذه الصداقات أيضا ؟!!!
وهنا أقول عليك أن تدركي وتعترفي بأخطائك وعيوبك ما ظهر منها وما بطن وهذه هي الخطوة الأولى لإصلاح نفسك 00فواضح جدا أنه عيب لديك، استمعي لجميع الآراء باهتمام وركزي على الاستماع للآراء والانتقادات المعارضة لك بكل هدوء وبلا انفعال ثم خذي الجوانب الإيجابية فيها واتركي جانبا المبالغات والانتقادات غير الموضوعية، واجهي نفسك وحاسبيها بمنتهى الصدق والشجاعة دون إسراف أو تأنيب واجعلي هذه عادة منتظمة يوميا أو على الأقل مرة في الأسبوع ويفضل أن تخصصي كراسة صغيرة تجيبين فيها على الأسئلة التالية:
- ما هي الإيجابيات والسلبيات التي فعلتها مع صديقاتي أو أصدقائي.
- ما هي الأخطاء والحماقات التي قمت بها.
- ما هي المواقف التي انفعلت فيها على صديقاتي أو أصدقائي.
- ما هي الأسباب الحقيقية التي أعتبر أني مسؤولة عنها.
- ما هو أسلوب العلاج الذي سأتبعه لتغيير سلوكياتي غير السوية.
- ما هي أوجه القصور والفشل أو الإخفاق في الاحتفاظ بالصداقات وما مدى التزامي بهذا الأسلوب في العلاج لنفسي وما هو التعديل المناسب.
كل هذه أسئلة لابد من الإجابة عليها يا ابنتي فإذا فشلت لا قدر الله فلا مانع من الاستعانة بالطبيب النفساني لأن سردك للأحداث يفتقد بعض الزوايا الهامة إن لم يكن معظمها.
شكرا لك، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.