وساوس كفرجنسية سرية واستغفار قهري ! م9
وسواس قهري
عايزة أضيف حاجة مش قولتها أني لم أنطق بالشهادتين بعد ما حدث مني (سؤالي عن استحلال الحرام) لذلك أريد أن أعرف هل فيه كفر أو لا ؟؟
نطقي للشهادتين كان قبل هذا الموقف ؟؟
إذا ممكن يتم تجميع ما أرسالته في استشارة واحدة وتجيب علي الدكتورة حتى لا أكون أثقلت عليكم بالأسئلة
وأعتذر مرة أخرى
3/4/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "رنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
حتى وقت كتابة هذه السطور (6/4/2021) لم تجب دكتورة رفيف بعد، على متابعتك التاسعة : م8.... وأخمن أنها سترد عليك ردا مختصرا تنبهك فيه إلى أن إضافاتك المتكررة لا تضيف شيئا للموضوع ولا تستدعي إضافة لردودنا السابقة عليك.... فما تفعلينه هو مزيج من الفضفضة والإغراق في التفاصيل طلبا للطمأنة وطلب الطمأنة المتكرر يؤذي الموسوس على المدى البعيد ولا يكاد يفيده على المدى القريب ...... فما أن تصلك الإجابة المطمئنة حتى تحاصرك الشكوك والتساؤلات من جديد..... فتسارعين بطلب الطمأنة مرة أخرى ثم مرات حتى تفقد الطمأنة أثرها ولا حول ولا قوة إلا بالله.
الموسوس بالكفر لا يكفر ما دام مريض وسواس قهري (وسوس بالكفر ولو قديما مرة) لا يكفر ولا يستطيع أن يكفر لأنه يبقى على وضعه قبل الوسوسة..... ويجب عليه ألا يقع فريسة لوسواس الاستغفار القهري، أو لوسواس التشهد أو الخروج الدخول في الإسلام، ببساطة هم لا يخرجون من الملة (مهما أحسوا ومهما قالوا ومهما فعلوا) ويبقون على وضعهم الإيماني قبل الوسوسة بالكفر، وتجدين كل تفاصيل ذلك بالبحث بـعنوان (وسواس الكفرية) في صفحة البحث في الاستشارات.
كفي إذن عن حديث الكفر وحديث الاستحلال.... ونفذي ما قالت د. رفيف لك في متابعتك الخامسة م4 (حاولي تطبيق النصائح السابقة، ثم تابعينا بعد شهر بالنتائج...)... فإن لم تفعلي فسارعي بعرض نفسك على طبيب نفساني ولو حتى بالفيديو عبر الإنترنت.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.