سارة وسواس انتقال النجاسة م1
اكتمالا لـتفاقم المشكلة. (وسواس البول وسلس البول)
السلام عليكم، لقد أرسلت مشكلتي قبل شهر وذكرت تفاقم المشكلة بخصوص هذا الموضوع
أود الذكر الآن أنني قد ذهبت إلى المسالك البولية وعمل لي التحاليل اللازمة وقال أنه لا يوجد لدي أي مشكلة ولله الحمد. بدأت بعمل التمارين وتمارين كيجل لكن ما زلت أتحفظ تنصحني المدربة بعدم ارتدائها حتى لا تتفاقم المشكلة وحتى لا تحس المثانة بأمان مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وعدم حلها.
لا أعلم ما الحل؟ بما تنصحينني دكتورة رفيف؟
أفكر بعدم التحفظ لكني أخاف من الطهارة والصلاة.
12/4/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سارة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
عليك أن تتبعي نصيحة المدربة لأنها كذلك نصيحة المعالج النفساني والفقيه...... يجب أن تكفي عن هلع النجاسة الذي تعيشينه...... واستخدام الحفاضة في غير أيام الحيض ليس إلا تجسيدا لهلع النجاسة يا "سارة"...... بالمناسبة اضطرابك أكبر وأشمل من التفاني في تحاشي النجاسة...... وعساك تنتبهين لبقية جوانب حياتك
ارتداء الحفاضات اتقاء للنجاسة في غير أيام الحيض يمثل أحد وسائل أو سلوكات التأمين التي يلجأ لها مرضى الوسواس القهري وتؤثر بالسلب على مسار حالته لأنها تحرمه من تعلم أنه يمكن أن يكون آمنا دون اتخاذ احتياط ما...... أي تحرمك من تعلم أنك على طهرك تبقين دون أن تسدي نفسك بالحفاضات يا "سارة"..... من جهة الطهارة اطمئني و"خلي في بطنك بطيخة صيفي" كما نقول في مصر...... وكفي عن وضع الحفاضات النهارية هداك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.