وسواس التجديف : أخاف أنه مني !
إحساس غريب
مرحبا استشارتي بخصوص موضوع ما لقيت شبيه لحالتي أنا قبل 8 سنوات أصبت بوسواس وضوء وصلاة وطهارة وتغلبت عليها الحمد لله ولي سنتين معي وسواس عقيدة كان أفكار فقط بس الحين تحول لشعور وأحاسيس مثلا لما أسمع شيء فيه اسم الله أو شيء فيه ذكر لأمور الدين أحس برجلي أكرمكم الله أو أي جزء من جسمي ويجي ببالي أن ... حسيت فيها كاستهزاء بالدين وسخرية كنت أقول لنفسي أن ما أبغي أسب أو أستهزئ بالدين فكنت أطنش
الحين الموضوع تطور صرت أتعمد أفكر وأتعمد أربط وأتعمد أجيب الإحساس وأكون بدون مشاعر وأحاسيس وكأني راضية أو يغلب علي أني راضية، وبعد فترة أندم صرت أتمنى أني أفقد ذاكرتي عشان أنسى الي يصير لي أخاف كثيرا إني لا سمح الله أخرج من الإسلام وأنا ما أدري فهل علي مؤاخذة بالحالة ذي وذنب؟؟؟
وعندي برضو الاحتلام أنا ولله الحمد ما قد مارست العادة ولا أعرف شكل المني بس صرت أشوف أشياء بأحلامي
وبما أن معي إفرازات كثيرة صرت أوسوس أخاف أصلي بدون طهارة وصرت أكره النوم؟؟؟
27/4/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "منى العتيبي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
منذ حوالي السنة كتبت لمجانين وأجابتك د. رفيف الصباغ لكن يبدو أن معاناتك التي كانت 8 سنوات قبل مجانين ما تزال مستمرة حتى الآن أي أنك تحتاجين مساعدة متخصصة لتتخلصي من اضطرابك النفساني الذي قد يكون الوسواس القهري وقد يكون الوسواس نفسه جزءًا من مرض أشمل كالاكتئاب مثلا...... يعني توضح هذه المعاناة المستمرة أهمية التحرك بسرعة للحصول على العلاج الطبنفسي.
تقولين لم تجدي شبيها لحالتك..... والواقع أن الوساوس الحسية الجسدية التي ترتبط بالسب والاستهزاء الكفري موجودة ضمن استشارات مجانين وربما فقط لم تظهر في العناوين إلا أخيرا...... ثم أنت نفسك قلت في استشارتك الأولى : (عندي موضوع ثاني وهو أنني عندما أسمع أي شيء فيه اسم الله أو الدين أشعر بأجزاء من جسمي وأحس أني متعمدة الإحساس بها كإهانة للدين. كيف أعرف إذا هالأشياء حقيقة ولا وهم؟ وأنا مؤاخذة عليها ولا لا؟).... فأنت أشرت إلى هذه الوساوس الكفرية الحسجسدية ولم نشر لها في العنوان.....
المهم أنك كنت تتجاهلين تلك الوساوس ولكنك للأسف لم تعودي تستطيعين التجاهل لأن الوسواس عبث في ثقتك بأن من حقك التجاهل بأن رماك في مهمه أو متاهة النية والقصد والتعمد.... فاتهمك مرة بأنك استجلبت الأفكار أو المشاعر (أو الحركات) الكفرية تعمدا..... وأن حكمها بالتالي مختلف..... فرحت تفتشين داخلك لتعرفي هل فعلا تعمدت..... فما ازددت بعد ذلك إلا تيها من بعد تيه..... ببساطة لأنك أقل قدرة على النفاذ إلى دواخلك ككل الموسوسين، وأكثر قابلية للانخداع فيها والشك فيما تجدين..... يعني من فضلك عودي للتجاهل كما كنت تفعلين.
واقرئي على مجانين:
التفتيش في الدواخل : آفة الموسوس !
الوسواس القهري تتفيه الفكرة
الوسواس القهري معنى التجاهل!!
وسواس العقيدة ذو حيلٍ عديدة
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد
وسواس الكفرية : حتى النطق بالكفر ليس كفرا
أكاد أقول ألا نية للموسوس
بقيت مشكلة الاحتلام والإفرازات وأحيلك فيها إلى سلسلة : العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل مشاركة1 وكذا استشارة وسواس البول وسواس الاحتلام آخر كلام !
كما أسلفت يا ابنتي لابد من سرعة السعي للحصول على التشخيص والعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.