وسواس قهري : الشدة والمسحة والإصبع في الفتحة ! م2
استشارة
يا أستاذة رفيف هل من الممكن أن تعطيني رقم الواتساب الخاص بك أو حتى الخاص بالعمل أو الإيميل الخاص بك حتى نتواصل بشكل أسرع لأني أريد أن أطرح عليك بعض الأسئلة الفقهية التي تجعل حياتي صعبة جدا بسبب جهلي وأنا أثق برأيك جدا يا أستاذتي ...وأنا لا أستطيع انتظار الإجابات هذه المدة الطويلة ..
أنا حقا أحتاج لفقيه بشدة يجيبني على بعض الأشياء ولابد لكي أتجاوز هذه الوسوسة أن أجد إجابات على أسئلتي بجانب العلاج النفسي طبعاً... وهي ليست كثيرة وأعدك أن لا أشق عليك أبدا وسأرسلها لك وأنت يمكنك الرد في وقت مناسب لك...أو من الممكن أن تدليني على فقيه موثوق يمكنه الإجابة عن طريق الإنترنت....
إذا يمكن ذلك أرسلي لي الرد على إيميلي الخاص الذي يظهر في هذا الموقع... وأشكركم من كل قلبي على هذه الاستشارات التي تسهلون بها على كثير من المسلمين جعلها الله في ميزان حسناتكم وجزاكم عنا خير الجزاء
آسفة على الإطالة أساتذتي
وشكراً جزيلاً....
1/5/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "????" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
في الآونة الأخيرة زاد حمل مجانين على فقيهتنا د. رفيف الصباغ، وهذا رأيي كمتابع لما يرسل من استشارات لكل مستشار...... فقد زاد طلب الاستشارات التي تحتاج فقيها وهي حتى الآن فقيهتنا الوحيدة ويجب أن لا نثقل عليها..... كذلك يكرر طالبوا الاستشارات بخصوص الوساوس القهرية ذات الشكل الديني (أي المتعلقة بالإيمان والعبادات (وأحيانا المعاملات) من حيث حكمها الفقهي) مقارنة بغيرهم وتجدين استشاراتهم (كما مع حضرتك يا أستاذة "????") تشي بهم فالاستشارة مقسمة لعدة أجزاء وقد فصلنا بين ما جاء من رسائل بعبارة ثم أضاف أو في نفس اليوم أضاف أو استطرد..... المهم أن هذا في حد ذاته مزعج للموقع وللمستشار.... لكنه يحدث ونتحمل.... لكننا مع بعض هؤلاء مكرري الإرسال (بإضافة أو محض تكرار للتأكد) أصبحنا نتمهل فلا نرسل حتى يتوقف تيار الاستشارات المرسلة منه.... لكي لا نزعج المستشار .... بكل يوم وأضاف أو وأضافت فلان أو فلانة صاحب الاستشارة رقم ....
من ضمن جهدنا في درء التكرار عن رفيف نتدخل أحيانا لنرد بما نعرف ولنقول لك أن البطء في الرد على الموسوس مطلوب... لأنك مع الانتظار تنصحين بالقراءة على مجانين عن موسوسين وغير موسوسين في رحلة معرفية علاجية تجعلك أقدر على امتلاك القدرة على طمأنة نفسك بنفسك.... فنتحاشى مساعدتك على الوقوع في فخ طلب الطمأنة.... لذلك لا نوافق على ما تطلبين......
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.