حالة نفسية أم تلبس جن؟
السلام عليكم، باختصار، في الأسبوع الثاني من رمضان كنت أتصفح الوتساب وصادف أن نشر أحد المضافين لدي في (حالة) الوتساب فيديو لفتاة تُقبض روحها.......!! بعد مشاهدتي لهذا الفيديو فزعت فزعا شديدا، وأصبحت أدخل في نوبات هلع من حين إلى آخر.
وزادت في الآونة الأخيرة إلى درجة الاكتئاب وانقطاع الشهية وعدم الرغبة في ممارسة الجنس...(أنا متزوج)
بدأت قراءة سورة البقرة 7 أيام متواصلة وأشرب الماء المرقي وأدهن نفسي بزيت زيتون مقروء..... أشعر ببرودة وسخونة عند الأطراف (تحسباً أن يكون مس عاشق).
ملاحظة: كنت مدمنا للعادة السرية منذ فترة المراهقة، وإلى الآن ..ولم أمارسها منذ رمضان وعاهدت الله على ذلك، وأن أخلص له. فأنا متزوج ولا يجدر بي فعل ذلك.
سؤالي هو كيف أتخلص من ضيق الاكتئاب وعدم الرغبة في الأكل والهلوسة وشعور أنني أنا لست أنا وبمجرد أن أتذكر الموت ونهاية الحياة، تحصل لي تقلصات في البطن، وأتصبب عرقا؟ أحيانا أخاف من نفسي حتى؟
ما تفسير حالتي؟
وشكرا لكم
26/5/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "Sharif" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الواضح أن لديك حالة اكتئاب جسيم وقد تكون مصحوبة بأعراض ذهانية لكن تأكيد ذلك يحتاج مقابلة نفسانية مع طبيب نفساني.... وعلاج هذه الحالة يكون بعقاقير علاج الاكتئاب مع أو بدون عقاقير علاج الذهان.
أنت تفسر المسألة على أنها قد تكون تلبس جان أو مس أو جني عاشق إلى آخر ذلك من تصورات يعجز المروجون لها تمام العجز عن إثباتها بشكل علمي أو موضوعي.... بينما الحالات التي يسميها الطبيب النفساني حالة اكتئاب أو حالة اكتئاب ذهاني هي حالات يستطيع هو أو غيره أن يثبت لنا أنها بالفعل تعالج بمضادات الاكتئاب و/أو مضادات الذهان..... ويصدق ذلك الأثر العلاجي بغض النظر عن كون الحالة نتجت عن السحر أو المس أو التلبس أو الحسد أو العين !! في رأي من يرجعها لذلك. فهي في جميع الأحوال تتحسن بطرق علاج الطب النفساني.
إذن المطلوب منك هو أن تسارع بزيارة طبيب تفساني.... ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.