ذكرى لمشهد مسرحي مثير جنسيا !
ردي على استشارة سابقة
مرحبا دكتور وائل. ردا على اسئلتك في استشارتي السابقة لقد أخطئت ووضعت الاسم مكان السن . سني 24 سنة . بالنسبة للموضوع الذي سألتك عنه فأنا فعلا أصبحت أقلق من موضوع التحرش لكثرته في أيامنا.
وبالنسبة لأجوبتك عن الفتاة وأخيها فكيف تكون هي المتحرشة وهي لم تلمس أي جزء من أعضائه الجنسية ؟ أم تقصد لأنها كانت أكبر منه كان يجب عليها أن تمنعه وبالتالي تكون هي المتحرشة وهو الضحية ؟
وكيف نحمي إخواننا أو أبنائنا من التفكير بالتحرش بمحارمهم سواء في الطفولة أو المراهقة ؟
شكرا لسعة صدركم
24/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Amalifillah" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ليس معنى انتشار سلوك مؤذي في المجتمع أن نترك العنان للقلق والمخاوف فتستبد بنا يجب فقط أن نحتاط دون كثير تخوف وارتباك.... وبالنسبة لسبب اعتباري أنها هي المتحرشة ففعلا بسبب الفارق في السن رغم أن الولد يبدو خبيرا !! - ولا حول ولا قوة إلا بالوله- في المشهد الذي وصفته أنت.
أما كيفية الاحتياط اتقاء للتعرض للتحرش فسأضع لك عددا من الارتباطات المفيدة، علما بأن أهم النقاط هي إيقاظ أو إحداث الوعي أي التوعية بهذه المسألة عند أي ضحية محتملة وتأكيد عدم مسؤولية الضحية عما حدث وعدم إمكانية اتهامها بما يسهل البوح بما حدث على المتعرضين لأي من أشكال التحرش.
اقرئي على مجانين:
كيف تقين نفسك من التحرش (1-2)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.