الخائف أن يكون شاذا : مطلوب التشخيص والعلاج م
تطور وسواس شذوذ
السلام عليكم أضيف إلى رسالتي السابقة التي لم يتم الإجابة عنها بعد..... أنه ساءت حالتي قبل أن كانت مستقرة وذلك بسبب قراءتي لكثير من وساوس الشذوذ على مجانين قرأت مثلا أن هناك من تحدث له قشعريرة في الدبر فمرة جاءت هذه الفكرة في رأسي ومرة أثناء ممارستي للعادة السرية في خيالاتي الغيرية ولكن من كثرة الوسوسة فكرت فقط على منطقة الشرج فإذا بي أشعر بشعور غريب في المؤخرة رافقته رعشة في المعدة أو فراشة مع خفقان في القلب فأصبت بخوف شديد نتيجة هذا
ومشكلتي لا أعلم إن كانت تلك نتيجة خوفي لأني أكون خائفا أثناءها أو أنها استثارة حقيقية وتطورت الوساوس لتصبح عندما أرى أي شخص رغم أني لا أنجذب إليه إلا أنه تأتيني فكرة تسلطية منهكة أن هناك ممارسة وبهذا أشعر بشيء ما في مؤخرتي كأنه ارتعاش مع ألم أو فراشة في البطن وزيادة خفقان قلب مما يشعرني وهذا ما يسبب لي نوبة هلع أو حزن شديد
أتمنى أن تجيبوني فقط هل هي استثارة حقيقية أم رعب من الفكرة فحسب؟؟ مع العلم لم أمارس الشذوذ في حياتي ولم أقم بإدخال أي شيء لكن تأتيني خيالات مخيفة معها حدث تسلطي جسدي في المؤخرة وخوف وسؤالي أرجوكم هل هي إثارة حقيقية أو ناتجة عن الخوف فحسب وهل يستطيع الشخص السوي أن يصبح شاذا فجأة؟ وهل ذلك الشعور عند ممارستي للعادة السرية حقيقي أو وهمي نتيجة الوسواس؟
لم أتوقع يوما أن تصل بي الوساوس إلى هذا الحد وأخشى أن تصل بي إلى أكثر من ذلك
علما أني أخاف للغاية من هذه الأفكار
2/7/2021
ثم أضاف في نفس اليوم يقول:
تابع
وسؤال أخير وأمل فقط أن تجيبوني في أسرع وقت لو سمحتم ... هل يمكن الاستثارة بدون تجربة سابقة وبدون لعب في الدبر مجرد خيال تسلطي شاذ هل يمكن أن يسببها؟ وكيف أتخلص منها (آمل أنها مجرد خوف لأنني أكون مرعوبا أثناء حدوثها)
2/7/2021
ثم أضاف في اليوم التالي يقول:
وسواس الشذوذ دمر حياتي
آمل أن تجيبوا عن ما كتبته سابقا أيضا ومشكلتي الحالية أني أريد أن أعرف كيف تحدث شهوة أو نشوة في الدبر إذ أني لم أجربها لكن ما يحصل لي أثناء نوبة الوسواس أني أشعر بقشعريرة خفيفة إضافة إلى شيء غريب يحدث في الأمعاء وفشل القدمين وارتفاع درجة حرارة ودقات القلب ثم فشل هل هذه أعراض شهوة أم أعراض قلق رهابي إذ اني شعرت بهذا الشعور مرارا من قبل لكني لا أذكر إن كان في وسواس الموت السابق أو أثناء العادة السرية وهذا ما يقلقني للغاية ولا أريد العودة لممارسة العادة مجددا المشكل أني أصبحت كل ما أرى رجلا في الشارع أخاف فأتذكر هذا الشعور فيأتيني مباشرة قشعريرة خفيفة يليها شيء غريب في الأمعاء كأنه فراشة تحلق وأحيانا شيء يدور ويسبب ارتفاع درجة حرارة ودقات القلب إضافة إلى فشل في الأطراف ثم يلي كل هذا إسهال عندما يتكرر العرض كثيرا
ماذا أفعل؟؟؟ أرجوكم أجيبوني
ولكم مني كل الشكر والتقدير
3/7/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Hamza" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بعد ما وصفت وكررت وصفه من أعراض أكرر عليك ما قاله أ.د سداد في رده السابق عليك (الأعراض التي ذكرتها، وتُكَرِّرُها الآن في غاية الوضوح، وهي أعراض سببها اضطراب نفسي جسيم قد يكون وسواسًا قهريًّا مُزمِنًا أو فِصامًا يختفي خلف الوسواس القهري).....
وتجميعا لما يدور في رأسك المنهك المضطرب من تساؤلات أقول لك مبدئيا أن الاضطرابات النفسية الجسيمة كالذهان والاكتئاب والوسواس يمكن أن تصحبها ظواهر حسية جسدية كالتي تصفها.... وظيفتها تعميق الورطة المعرفية التي يعيشها المريض وتكون أكثر ما تكون في الذهان.... فمثلا (الذي يشك أو يعتقد مرضيا أن الناس يضطهدونه يسمع هلاوس سمعية فيها ما يعضد ذلك.... والذي يخاف انتقاض وضوئه يشعر بمشاعر حشوية تعزز فكرة أنه خرج منه شيء فأفسد وضوئه، والذي يخاف أن يكون مثليا يمكن أن يشعر بإثارة في الدبر و/أو القضيب عند رؤية الذكور، والعكس بالعكس في الإناث).
كذلك فإن نسيج الدبر كما قلنا مرارا وتكرارا له نفس المنشأ الجنيني مع الأعضاء التناسلية الخارجية أي أنه نسيج جنسي كنسيج القضيب والبظر والمهبل (كلها تتطور من المذرقة Cloaca ).... وهو بالتالي محل استثارة جنسية في الذكر الغيري وفي الذكر الشاذ..... لكن الذكر الغيري لا ينتبه أو لا يهتم لها بينما الشاذ يستجلبها ويستمتع بها والموسوس يتعذب بها!!... وكلمة موسوس هنا لا تعني وسواس قهري أو حصار معرفي بالضرورة فقد تكون وسوسة ضمن الذهان أو ضمن الاكتئاب.
منشأ الشعور الذي تشتكي منه ليس جنسيا وإنما هو منشأ مرضي.... ولا تحتاج خبرة جنسية سابقة لتشعر به وإنما تكفي الفكرة عن الموضوع.... ولا تخشى من فكرة التحول إلى شاذ فهذا لا يحدث.
كذلك فإن ما تصفه من أعراض حشوية يشير إلى هلاوس حشوية تحدث في الحالات الذهانية أكثر مما يشير إلى ظواهر حسية كالتي تحدث في حالات الوسواس القهري.... فأنت بحاجة إلى من يحدد تشخيص حالتك.... واضطرابك النفساني وليس الشذوذ الجنسي هو عدوك الذي يجب أن تحاربه بالعلاج.
وأخيرا أكرر ما قاله د. سداد (توجَّه صَوْبَ طبيب نفساني للعلاج، فَرِحْلَةُ علاجك قد تَطُول، وعدم العلاج قد يُؤَدِّي إلى عدم الاستجابة لأيِّ علاج في المستقبل وتَدمِير شخصيتك.)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.