الخائف أن يكون شاذا : مطلوب التشخيص والعلاج م2
طلب توضيح فقط
سلام الله عليكم ... آسف لأني أرسل لكم باستمرار... علما أني نفذت نصيحتكم بالذهاب لطبيب نفسي ووصف لي دواء ديبريتين 20مغ (باروكسيتين) وشخض لي حالتي أنها خوف واهتزاز في الثقة بالنفس وكآبة إضافة إلى وسواس قهري لم أبدأ بعد بتناوله لأني شككت بالتشخيص بعدما قرأت استشارتكم الأخيرة بخصوص الفصام بحثت حول موضوع الفصام خاصة البسيط أدركت أن بعضه ينطبق علي فعلا ... كل ما أرجوه هو أن تعطوني إذا كانت هذه الأعراض تناسبه ...
قلت لكم سابقا أني تخرجت منذ نصف عام وعاطل عن العمل وهذا صحيح لكن هذا لا يعني أني أجلس في البيت 24 ساعة وإنما في هذه المدة ورغم شدة الوساوس استطعت أن أحصل على رخصة السياقة وعملت تربص تسويق وأنهيته بنجاح اأيضا
وأذهب لأدفع سيرتي الذاتية للمؤسسات المعنية بتخصصي لكن مشكلتي في المساء عندما أعاني من الفراغ إذ أن معظم أصدقائي سافروا خارج الولاية وأنا لا أستطيع لأسباب عائلية معظم وقتي أقضيه في الهاتف على النت وأذهب لصلاة المغرب والعشاء مع أخي ونتحاور ونضحك وأجلس أحيانا مع أمي أيضا ونتحاور.....يعني لست في عزلة مائة بالمائة
لكني بسبب هذه الوساوس الخبيثة أصبحت نوعا ما لا أهتم لمظهري وتسيطر علي الكآبة والشعور بالذنب بسبب أني عند ممارستي للعادة جاءني تخيل شاذ أحزنني لأتفاجأ بقشعريرة في الدبر رافقها شعور بالرعب يشبه لحظة القذف ويشبه نوبة الهلع في نفس الوقت علما أنه لم تحدث أي شهوة أو أي متعة بل خوف فقط وارتخاء في العضو جراء هذا الخوف منذ حينها وأنا ألوم نفسي وخفت أنني أصبحت من الخائف من الشذوذ إلى الآسف بعدما قرأت بعض استشارات الموقع وهذا ما يجعلني حزينا للغاية طيلة الوقت وعصبي وأخذ تفكيري المشكلة أن ذلك الشعور بالقشعريرة أصبح يحدث لي بدون سبب أحيانا فقط عندما أقلق أشعر به أو أستيقظ من الحلم مذعورا وأصاب به...
بالنسبة للنقاشات مع أصدقائي لم يخبرني أي شخص أني أقفز من موضوع لآخر أو أن تعابير وجهي لا تناسب محتوى الحديث ....بل نحن على قدر من التفاهم رغم الوسواس ولا أعاني من هلاوس سمعية أو بصربة ولله الحمد لكن أعاني من الكآبة والحزن المستمر
وآسف على الإطالة.... وسؤالي فقط هو هل أحمل شكا صغيرا فقط فيما يخص الفصام؟
لأني أصبحت موسوسا به وأفكر به كثيرا بعد قراءة آخر رد لكم وهل تنصحونني بتغيير الطبيب لأحصل على تشخيص أدق؟ وشكرا
9/7/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Hamza" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يعني واضح أنك خلال اليومين بين كتابة هذه المتابعة وسابقتها رحت تقرأ عن الفصام.... ومن الواضح أنك فهمت جيدا ما قرأته..... نحن كأطباء نفسانين نريد أن يزيد وعي الناس بالفصام.... خاصة أعراضه السالبة فمن الجيد أن تعرف عن الفصام.... وعلك تعرف آخرين بالشكل وفي الوقت الذي تراه مناسبا.... حياك الله يا "Hamza".
ما ذكرته في إفادتك هذه يبين أن حالتك ليست فصاما فاطمئن..... إلا أن عليك أن تسارع بالبدء في تناول العقاقير الموصوفة لك وما تحتاج إليه ليس تأكيد التشخيص وإنما هو الحصول على من يحسن تقديم العلاج السلوكي المعرفي الذي سيساعدك كثيرا على تجاوز هذه الأزمة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.