استشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا متزوجة، وأُمّ لِطِفل واحد عُمرُه خمس سنوات. أُعانِي من القولون العصبي، ودائمًا أتعَصَّب على ابني، ويبكي كتير.
وأعاني من وسواس المرض والموت. وعندي رَجفَة، وأخاف أتكَلَّم مع زول، وبَكُون سرحانة، وبقول يا ربِّي، وممكن تجي رَجْفَة ولا أَصرُخ قُدَّام الناس وأتعصَّب على ابني كتير، ويبكي وأنا أبكي، وبقفل أذنه، ويطلع يِخَلِّي لي المكان. وأنا في غُربَة، وأحسّ إنِّي هفقد عقلي. وببكي كتير.
وأهمَلت وَلَدِي وبيتي وزوجي،
ونزلت عشرة كيلو فجأة.
29/6/2021

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
استشارتك مُختصَرَة جداً، وتُشِير إلى القولون العصبي، عدم التوازن الوُجدَانِي، نوبات غضب، قَلَق مُتَعَدِّد الأبعاد، وسواس، وأخيراً فُقدَان الوزن.
الاستشارة الطبنفسانية عبر الإنترنت غير الاستشارة على أرض الواقع، ولا يتَسَنَّى لأيِّ أَحَد عبر عالم الفضاء تقييم الحالة العقلية للمراجع. أنت بحاجة إلى فحص طبنفساني شامل، والوصول إلى تشخيص دقيق واستهداف الأعراض المختلفة بعلاج طبي أو نفساني.
من السهولة القَول بأنَّكِ تُعانِين من اكتئاب، ولكن من الحماقة أن يتِمَّ تفسير جميع هذه الأعراض بالاكتئاب، والتوصية باستعمال عقاقير مُضادَّة للاكتئاب.
فقدان الوزن الذي تُشِيرين إليه يُثِير القلق، ويتطَلَّب أولًا مراجعة طبيب عام. الطبيب العام نفسه قد يَصِل إلى تشخيص دقيق لأيِّ اضطراب طبنفسي، أو سيُرسِلُك صَوْب مركز للصحة العقلية.
هناك بعض السلوكيات التي تُثِير القلق حول علاقتك بطفل عمره خمسة أعوام، وقد يطلب الطبيب مساندة الخدمات الاجتماعية.
لم تتحَدَّثي عن ظروفك في الرسالة، ولكن حاولي التواصل مع الآخرين وطَلَب الدَّعم الاجتماعي والنفسي.
وفقك الله.