وساوس الصيام: التطور الطبيعي يا محمد! م
وسواس الردة وأثره
أنا مصاب بالوسوسة وقد صدرت مني جملة ما قد تكون كفرية، ولكن كنت بالفعل قد بدأت في نطقها فلم أتوقف وأكملت الجملة وقلت لنفسي إني بالفعل قد نطقت بها لكن لم تكن نيتي الكفر مائة بالمائة وأني سأكمل النطق بها ثم أتشاهد وهو ما أفعله كثيرا
ولكني للأسف لا أذكر حتى ماذا كانت الجملة.... وأنا الآن مرعوب من أثر الردة !! هل هكذا ارتددت وكفرت وماذا أفعل مع زوجتي التي لم أدخل بها فأنا لا استطيع تجديد العقد ولغي الزواج فسوف يؤدي هذا إلى مشاكل وتساؤلات كثيرة
وأنا لا أدري ماذا أفعل؟
أرجو إفادتي بما يجب ؟
1/8/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Mohammed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعاني منه الآن اسمه وسواس الكفرية ويمكنك بسهولة أن تصل إلى قراءة كل الاستشارات المنشورة على صفحة الاستشارات عن وسواس الكفرية من خلال البحث على مجانين كما هو موضح في هذه الاستشارة وعند قراءة تلك الاستشارات ستعرف أنه لا محل لسؤالك من الإعراب لأن الموسوس بالكفر لا يكفر ولا يرتد مهما فكر أو تصور أو نطق أو فعل! وكذلك لا شيء ينبني على فعله يعني لا يكفر ولا تطلق زوجته ولا إثم عليه.
ولابد أن تتوقف عن عبث التشهد ثم الاغتسال قهريا استجابة لوساوسك فأنت لا تخرج من الدين لتعاود الدخول واقرأ على مجانين: وسواس الكفرية: الخروج الدخول في الملة!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.