ابني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد رأيت هذا الموقع من خلال تصفحي بالإنترنت ورأيت فيه أشياء كنت أظنها غير موجودة.. ولقد أفادني الموقع كثيرا من خلال ما قرأت فيه. ولكم جزيل الشكر على هذا الجهد.
الموضوع مؤسف ببشاعة فاعذروني !! باختصار : ابني بصراحة لا أعرف كيف أعبر ولكنني أرجو من ذي المعرفة أن يفيدني. أنا امرأة مطلقة ولدي ابن واحد، عمره 13 سنة يتحرش بي أثناء النوم ولقد أمسكته وعاقبته على هذه الفعلة ولكنه لا زال على هذا الحال. فكرت حاولت أفتح الموضوع لصديقتي لكن خفت من المستقبل ونظرتها لابني. من بعد ما عاقبته بثلاث أيام رأيته يتحرش بي من خلال التلبيق من الخلف وكنت أحس به..
قعدت معه وتكلمت معه بكل صراحة وطلبت منه أن يتكلم ما في داخله. لكي أعرف كيف أحل المشكلة. قال لي أن أصدقائه يورونه أفلام من اللابتوب. وقلت له من من أصدقائك وأخبرني. فقلت له أن هذا غلط وأنك رجل ولا يجوز لك مشاهدة هذه الأفلام. قال لي شو أسوي إذا هذا الشيء ما ينام. أشار إلى قضيبه ورأيته منتصبا جدا بصراحة ما عرفت شو أقوله.
وقلت له فكر في أي شيء ثاني وأبعد هذا الموضوع عنك. المهم وفي ختام كلامي معه أخبرته بأني أمه ولا يجوز لك أن تفكر في بهذه الطريقة. فقال لي أنك أنت الوحيدة التي أريدها. أخبرته أني سأزوجه بعد عدة سنوات ولكنه قال لي أنا أريدك أنت
وسألته عن معدل هذا الشيء الذي يمارسه بالعادة. قال بشكل يومي.
أريد حلا لمشكلتي حيث حتى الآن يتحرش أثناء نومي وأحيانا أجد منيه على جسمي وملابسي... أنا تعبت من ابني ومن تلبيقاته الزايدة.. كلمته وحاولت ونصحته بكل ما أقدر...
البارحة كنت على التسريحة واقفة جاني من الخلف ولبق وكنت حاسة بكل شيء وما أدري شو صار بي قعد يقولي أنه يحبني وأنه مرتاح.. فقلت بفتح موضوع الزواج له ألحين.. فقلت له
أنا: حبيبي راح أزوجك وتسوي كذا مع زوجتك؟
قال لي: أنا أتزوج. أمي أنا أبيكي أنت وأنت تعرفين أني أحبك وأريدك وأرتاح لما أحبك
سكت لحظة وحسيت أنه تعمق في التلبيق فقلت له بس يامه خلاص اطلع
وجلبت نفسي عنه وشفت قضيبه طالع وواضح وحوشته
ولما حطيت إيدي شفت السائل ماله...
جاءني شعور بهذا الشيء وأخافني كثيرا .. وما أقدر أن إلي أبي زوج ألحين...
وما أبغي أتكلم أكثر لأني خلاص كسرت نفسي
17/8/2021

رد المستشار
موضوع الاستشارة: اضطراب سلوكي في مراهق.
تعليق الموقع:
رسالتك هي عن ابنك ولا يوجد فيها سطر واحد عنه سوى تحرشه الجنسي بك. لا توجد تفاصيل عن ما يلي:
١ - علاقته بالأب.
٢ - فعالياته.
٣ - علاقته بالعائلة.
٤ - تحصيله الدراسي.
٥ - طفولته.
٦ - شبكته الاجتماعية.
أما التفاصيل الأخرى فهي تتعلق بك. لا يوجد سوى أنك مطلقة وربة منزل. لا توجد معلومات عن البيت ومن يعيش هناك.
في بداية الأمر لابد من القول بأن هذا السلوك منحرف بوضوح ولكن ما هو الأهم كيف وصل ابنك الذي عمره الآن ١٣ عاماً إلى هذه المرحلة، وما هو سلوكه في المدرسة ومع أصدقائه؟. جوابك له بأن الزواج هو الحل لمشكلته لا يخلو من السذاجة لطفل لا يستوعب أصلاً معنى العلاقة العاطفية.
ما يجب أن تفعليه هو:
1 - الحديث بهدوء مع والده.
2 - مراقبة شبكته الاجتماعية والحديث معه حول انحرافه.
3 - تعليمه قواعد السلوك فهو بلا شك يتصرف دون عمره.
4 - الحديث مع المدرسة حول أدائه التعليمي.
5 - عدم ضربه أو معاقبته فالطفل لا يصل إلى هذا الانحراف بدون سبب.
6 - وكذلك من الأفضل عرضه على معالج نفساني له خبرة في علاج اليافعين.
7 - لا تسمحي له أبداً تكرار هذا السلوك.