تشخيص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دكتور أنا أعاني من وسواس قهري شديد ولا يوجد في حلب مستشارين للعلاج وحالتي كالآتي :
من قوة الوسواس أشعر أن مع الفكرة الوسواسية سواء كانت العد أو الأفكار المحرمة أو الجنسية تأتيني فكرة ممزوجة بها بأنني ممكن أن يقرأ الناس تفكيري وهو شك قوي سواء عبر نبرات صوتي أو وجهي أو حتى اللمس (عن طريق السيالة العصبية) أو في حال تصفح النت وأنه سيحدث لي شيء بالمستقبل وحشي إذا لم أقم بتعديل الأفكار أو إعادتها لمحاربة الأفكار، وأنا مثقف خريج دبلوم إدارة أعمال أنا منعزل ولا أريد الخروج لهذه الأفكار.
فما نصيحتكم. ولا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل يا رب.
أعرف أنكم ستضحكون لكن الأفكار ملحة ومستحوذة علي بشكل كبير فماذا رأيكم والله يبارك فيكم.
17/8/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Imad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
تذكرنا استشارتك هذه باستشارة "يحيى" : هل تنتقل السيالة العصبية من شخص لآخر ؟ وهو سوري حلبي مثلك إن لم يكن هو أنت.
قلنا له ونقول لك : (الأفكار لا تنتقل من إنسان لإنسان آخر إلا عن طريق تعبير الأول عنها بطريقة ما سواء بالكلام أو الكتابة أو الرسم وتلقي الآخر لما عبر عنه الأول !! أما أما أن تنتقل الأفكار باللمس فما هذا إلا محض هراء!).... ربما يستطيع الآخر أن يعرف انفعالك لا أفكارك عن طريق رؤية وجهك أو سماع نبرات صوتك ولكن ليس باللمس... وإذا كانت علاقة بين السيالات العصبية وانتقال الأفكار فإن الانتقال هنا يكون من إلى داخل مخ الشخص نفسه لا إلى غيره يا "Imad" ولا عبر تصفح النت.
إذن اطمئن إلى أن أحدا لا ولن يقرأ أفكارك ولعلاج أعراضك النفسية لابد من زيارة طبيب نفساني وتلقي العلاج بمضادات الذهان و/أو غيرها حسب التشخيص الدقيق الذي لا نملكه نحن وكون حلب خلت من الأطباء النفسانيين لا يمنعك من تجربة الكشف عبر الإنترنت بالصوت والصورة وأخذ تاريخ طبنفسي مفصل لحالتك وصولا إلى تشخيص يحدد ماهية وكيفية العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.