وسواس قهري أم شذوذ جنسي أم تنائي الميولات
سلام عليكم أبلغكم تحياتي، أنا شخص عمره 22 سنة حصلت معي حادثة أني كنت أسوق دراجتي النارية وورائي صديقي فإذا به اصطدم بي من الخلف، فبعدها بدأت أفكر هل أنا شاذ؟ لماذا لم أقم بردة فعل ومنذ ذلك الحين صارت الأفكار تتكاثر ولقلة معلوماتي لم أعرف كيف أجيب التساؤلات المطروحة قلت أن الأفكار ستزول بعد حين
لكن ظلت معي حتى أنها أدخلتني في اكتئاب وصرت أخاف مرافقة أصحابي مع العلم لم يكن لي في حياتي أي تجارب جنسية مثلية وكانت كل تجاربي غيرية حتى أنه كانت لي علاقات جنسية مع الفتيات كلها كانت ناجحة وكنت أثار لأقصى درجة من الفتيات (لا أفتخر بهذه العلاقات المحرمة وأنا نادم على ارتكاب المعصية)
لكن بعد تلك الحادثة أصابني اكتئاب لأنه صرت أخاف أن تكون لي ميولات شاذة لأنه كنت توقفت عن دخول علاقات وانشغلت بمشروعي مع العلم أني وقعت في الحب مرتين بفتاتين، فذهبت عند طبيب نفسي أخبرني أني أعاني من اضطراب الوسواس القهري وأعطاني دواء اسمه no-dep
لكن ما ظل يقلقني أني صار لي شهر ونصف على العلاج لكن ما زالت الوساوس ترهقني لكن ليس بشدة الأولى وما زلت أثار من الفتيات لكن عندما أقابل صديقي أو أي شخص ذكر أبدأ أشعر أني أريد تقبيله حتى أنني في بعض الأحيان لا أرى شخصا وأبدأ أشعر أني أريد تقبيله وصرت كلما أرى شخصا ذكر ييدأ الوسواس والتخيلات لكن بدون شعور بأية رغبة جنسية
لي بعض الأسئلة :
هل أنا ذو ميول ثنائية؟
هل من الممكن أن تتغير ميولاتي في هذا السن؟ عمري الآن 22 سنة؟
هل حالتي خطيرة ؟ ولماذا أشعر برغبة في تقبيل (أشعر كأني سأقبل شخصا رغم عدم وجود رغبة جنسية أو انتصاب) ؟
صرت أخاف أن يتفاقم المرض وأخاف أكثر أن أفقد رغبتي الجنسية تجاه الفتيات
أتمنى أن تجيبوني فأنا أثق في الله وفي أطبائنا العرب
أطال الله في عمركم وأكرمكم من عنده
4/9/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Kamal" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
اسمع يا ولدي ليست قضيتك احتمال أن تكون شاذا ولا أن تكون ثنائي الميول ولا أن ميولك ستتغير في هذه السن..... قضيتك الحقيقية هي مرض الوسواس القهري، أنت مثال تقليدي لما نسميه بحالة الخائف أن يكون شاذا وهو مريض اضطراب وسواس قهري محوره الخوف من احتمالية الشذوذ....
حسنا فعلت باللجوء إلى الطبيب النفساني وحسنا فعلت باستخدامك لعقار السيبراليكس Escitalopram لكن عليك أن تستمر عليه فقد يتأخر ظهور تأثيره مثله مثل غيره من عقَاقير الم.ا.س.ا حتى أننا لا نحكم على تأثير الاستمرار على جرعة معينة قبل مرور 12 أسبوعا أي أنك لم تكمل إلا نصف المدة يا "Kamal".
وأما سلوكيا يا ولدي فمن المهم الخروج من دوامة أو فخ "متلازمة الإدراك الانتباهي" Cognitive Attentional Syndrome كما شرحناها في ردنا السابق : الخائف أن يكون شاذا : وسواس قهري نماذجي فهناك أشياء كثيرة تفعلها أنت الآن ظنا منك أنها ستساعدك على الخروج من همك الحالي وواقع الأمر أنها ستؤذيك إن لم تتوقف أو على الأقل ستؤخر علاجك وهي الانتباه المستمر المركز على مشاعرك الجنسية وتكرار اختبارها والتحقق منها وكذا تفتيشك المستمر في ذاكرتك وذكرياتك الجنسية ومحاولتك إيجاد رد على أسئلة وسواسية لا يكتمل اقتناع الموسوس برد على أي منها وهو في حالته الوسواسية وكلما استمر بالتساؤل استمر شكه بالردود... هذا وغيره أرى أنك تحتاج فيه إلى مساعدة من مختص بالعلاج السلوكي المعرفي.
كذلك من المهم تنبيهك إلى أنك ما تزال محظوظا..... لأن الوسواس لم يستطع إفساد إحساسك بالإثارة الطبيعية التوجه والتي هي ميولك الغيرية الطبيعية.... وإذا استمرت محاولات التحقق التي تقوم بها فقد تختل قدرتك على الشعور بها فابدأ برنامج الع.س.م اللازم من فورك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.