الحشيش والذهان والخدمة العسكرية م
إلى متى
أصبت بنوبات ذهان منذ حوالي ثلاث سنوات ونصف وكنت أتعاطى الحشيش وتعالجت وتحسنت إلى أن وصل العلاج إلى جرعة بسيطة جدا ولكن دخنت الحشيش مرة أخرى بعد حوالي ٨ أشهر فأصبت بنوبة عنيفة فعدت للعلاج المكثف مع حقنة إنفيجا شهريا ثم كل ثلاثة شهور وعدت مرة أخرى للإنفيجا شهريا مع حبوب زيبريكسا ثم ريسبيدال مع أكتينون
أتابع مع الدكتور بصفة دورية ويتم تخفيف جرعة الحبوب مع الوقت بتحسن الأعراض ولكن أحيانا تعود الأعراض الذهانية لمدة يوم أو اثنين فيتم زيادة جرعة الحبوب مرة أخرى، خلال السنة الماضية يحدث أحيانا عودة خفيفة للأعراض لمدة ساعة واحدة أو اثنتين كل شهرين مثلا
الاستفسارات
هل هناك أمل لاختفاء الأعراض نهائيا
هل هناك أمل للشفاء
ظهرت حركات لا إرادية في عضلات يدي ولساني فما الحل؟
ما هي الطريقة لتخفيف تأثير العلاج على القدرة الجنسية
عذرا للإطالة
19/9/2021

رد المستشار
المهندس الفاضل "مصري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الحصافة هداك الله ألا تكرر الخطأ باستخدام الحشيش.... فالواضح أن ذهانك من النوع الحساس جدا له... المطلوب منك هو أن تستمر على متابعتك لطبيبك وعقاقيرك، وكذا أن تتواصل مع معالجك بشأن الحركات اللاإرادية في اليدين واللسان لأنها أثر جانبي عابر إن شاء الله أو ربما استدعت تغيير عقَّار إنفيجا أي استبداله بآخر أو ربما إضافة عقاقير... حسب ما يصل إليه الطبيب.
اختفاء الأعراض تماما هدف يسعى له المعالج مثلك ولكن الشفاء لا يعني عدم الاستمرار على العقاقير العلاجية.... لا يوجد شفاء بمعنى تترك العقاقير تماما.
ومسألة (الطريقة لتخفيف تأثير العلاج على القدرة الجنسية)..... فهي كذلك صيغة يصل إليها كل مريض مع معالجه النفساني لا توجد نصائح جاهزة للجميع، هناك من يحتاج إلى تغيير مضاد الذهان بآخر لا يؤثر بالسلب على هذه الناحية وهناك من يضطرون إلى استخدام عقاقير مساعدة كل حسب حالته.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.