تعبان نفسيا وأحتاج منكم مساعدة في موضوع القلق والأعراض الجسدية والخوف من المستقبل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في البداية يسعدني أن أكون عضو في منتداكم.
أنا شاب مصري من أسرة بسيطة كافح أبي وأمي كثيرا ومرينا بأيام صعبة كثيرة بسبب الوضع المالي الصعب ولكن الحمد لله حالنا الآن أفضل لكن والداتي مازالت تعالج نفسيا من تلك الأيام الصعبة التي من ضمنها أيام لا نجد إلا القليل من الطعام.
تخرجت من كلية الآداب وبعد فترة من البحث عن عمل وكثير من اللوم من والداتي لأني لا أعمل وجدت عمل الحمد لله وفي سن 29 قررت الارتباط وتمت الخطبة وكنت سعيدا جدا حتى جاء يوم لا أنساه كنت أتحدث مع خطيبتي على الهاتف وفجأة بدأت تمضغ شيبسي بصوت وفجأة لم أستطع تمالك نفسي تعصبت جدا من صوت مضغ الشيبسي وفجأة حدث بجسمي تنميل شديد خصوصا بقدمي قفلت الهاتف ونمت.
صحيت الصبح والتنميل زاد فبحثت على النت وقالوا إما سكر أو ضغط خفت جدا وجدت السكر مضبوط والبنت اللي قاست الضغط قالت لي 140 على 90 ووالدتي مريضة ضغط فخفت جدا أن أكون مثلها وبدأت دوامة من الخوف من مرض الضغط والسكر وذهبت للطبيب قال لي قلق وأعطاني دواء لم ينفع معي بعدها بدأت الدوخة والصداع وأعراض غريبة دا تنميل وقلق وخوف من الناس وخوف من المستقبل وترك العمل لأن مديري لا يعرف بحالتي.
أصبحت مشتت وغير مركز وتزوجت ولم أفرح بزواجي حتى العلاقة الزوجية لا أستمتع بها وأصبحت أعاني كثيرا من ضعف الانتصاب ولدي قولون عصبي حياتي مدمرة وأعاني من نزول قطرات بول بعد الحمام وأصبحت أخاف من عدم قبول صلاتي موضوع النقاط أرهقني جدا جدا وكلما اتصلت بدار الإفتاء تتناقض الأقوال بين لا تلتفت وبين وضع منديل تعبت جدا جدا ولماذا صار مضغ الطعام إلى الآن يتعبني وتبدأ الأعراض وكرهت الناس وبخاف منهم معرفش ليه وبخاف من ترك العمل ومات طفلي الأول في الشهر الثامن وحمدت الله على ما أخذ ذلك الحدث أثر علي جدا ذهبت لطبيب نفسي وأخذت دواء ولكن زاد وزني ولم تتحسن حالتي.
ماذا أفعل ؟ تعبت جدا أرجو رد تفصيلي.
ولكم الشكر.
26/9/2021

رد المستشار
موضوع الاستشارة : انصهار نفسي.
تعليق الموقع:
أول ما يجذب الانتباه في هذه الاستشارة هو التشتت الفكري الذي يعكس بدوره وجود اضطراب نفساني جسيم. لا يمكن تثبيت مدة الأعراض وما هي بالضبط. استنادا إلى نص الاستشارة تزوج المستشير في عمر ٢٩ أو ٣٠ عاما، وتوفي طفله قبل أشهر.
في نفس الوقت يشير إلى أفكار اضطهادية وأعراض نفسانية تزامنت مع مضغ خطيبته للطعام، وهذا يثير الشك في وجود عملية إدراك وهامي، بعدها توقف عن العمل ويتطرق إلى أعراض اكتئابية أو سالبة، واعتزل الناس، كل ذلك يشير إلى اضطراب نفساني جسيم.
على ضوء ذلك فالتشخيص الفارقي:
١- اكتئاب ذهاني جسيم.
٢- اضطراب الفصام.
نصيحة الموقع هي أن يتم علاجك تحت إشراف مركز طبنفساني حيث تعيش ويجب الكشف عليك من قبل استشاري في الطب النفساني، رحلة علاجك تتضمن إستعمال عقاقير. ما يجب أن تقبل به هو أنك تعاني من اضطراب نفساني جسيم ويجب علاجه بسرعة وتتحدث مع زوجك عن المعاناة التي تعصف بك، توقف عن استشارة دار الإفتاء وركز على استشارة فريق طبنفساني.