وسواس الكفرية : لا قصد ولا نية ولا أي مسؤولية !! م11
الوساوس الكفرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد أرسلت إستشارة منذ حوالي أسبوعين هل توصلتم بها؟ أنا أنتظر الإجابة من فضلكم والتأخر في الضغط على المؤخرة أثناء السجود إجابة أقلقني وأخافني، ناهيك عن أحاديث نفس جديدة في خصوص الفرق الضالة فقد كنت أتصفح فقرأت "مدخلي" بحثت عن معنى الكلمة وجاءتني وساوس في هذا الخصوص لفترة طويلة خوفا من أكون من الفرق الضالة (لا أريد تفصيل أو معلومات حول هذه الفرقة) كما أنني وجدت سؤالا حول تكفير شيخ من الشيوخ فراحت الأسئلة والأحاديث تدور في رأسي حول إن اتبعناه نكون مثله وأنا أشعر بارتباك من هذه الأفكار
وهناك فعل قمت به أثناء الصلاة أيضا، بعد أن قمت بحركات رياضية شرعت في الصلاة وأنا في وضعية السجود قمت بحركة مشابهة لحركة الرياضة, الضغط على المؤخرة ومحاولة دفعها للوراء
المرجو الإجابة على الاستشارتين إن توصلتم بالأولى
جزاكم الله خيرا
1/10/2021

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "Zinoxa"
ما هي المشكلة الجديدة في أسئلتك؟!! لا يوجد! هل تريدين منا أن نجتر معك أفكارك الوسواسية أم ماذا؟ لا تتعبي نفسك، فلا نحن سنجتر أفكارك، ولا إجابتنا لك ستعطيك الأمان الذي تطلبينه، بل على العكس تمامًا، كلما أعدت السؤال علينا أو على غيرنا كلما اشتد بعد دقائق من الراحة!
لم أفهم ما يقلقك بشأن الضغط على المؤخرة أثناء السجود؟ وقد أجبتك سابقًا أن وضع الإصبع ليست حركة مبطلة، ولكن ينبغي أن تضعي يدك على الأرض بمقدار تسبيحة لأجل صحة السجود، ثم لا يضر تحريك اليد إلى الخلف بعد ذلك. وكذلك لا تبطل الصلاة بالحركة (الرياضية) التي ذكرتِها.
على أنه ينبغي أن تنتهي عن وضع الإصبع لأنه تابع للوسواس ويفترض أنك تبحثين عن علاج لوسواسك، ولكنك للأسف لا تطبقين الإرشادات، ولا تتعالجين بشكل جاد.
للمرة الثانية أقول لك: كفي عن الأسئلة، فلن تنسي الوساوس ولن تستطيعي تجاهلها ما لم تكفي عن السؤال عنها...