السلام عليكم.
عندي ذكريات مؤلمة أوصلتني إلى الاكتئاب والعزلة، كلما تذكرت ذكرى تؤلمني ينطق لساني بسب الرب أو قول كلام فاحش. هل هذا كفر؟
وما تفسير حالتي.
أنا الآن أتناول دواء دبريتين depretine 20 ، paroxetine20، الدواء أخذته من تلقاء نفسي لعلاج الخجل واحمرار الوجه
ماذا أفعل؟ هل سأتحسن بالدواء؟
شكرا لكم
10/10/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "نشوى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
هذا الذي تشتكين منه قد يكون وسوسة عابرة حيث يستغل الوسواس مشاعر الضيق والغضب والحزن التي تنتابك ليوسوس لك بالسب الكفري أو الكلام الفاحش.... بكل تأكيد هذا ليس كفرا لأنه لاإرادي ويحدث رغما عنك.... المطلوب منك هو أن تتجاهليه تماما فلا تردي عليه ولا تظني أبدا أنك مسؤولة عن حدوثه أو استمرار تكراره.
ما لم يكن هذا الأمر يحدث بصورة شديدة وكثافة بحيث يعيقك عن القيام بأدوارك وواجباتك في الحياة.... سيكون التجاهل كافيا وهو كل المطلوب فعله.... لكن إذا كان الأمر مؤثرا على حياتك ومستمرا فإن عليك زيارة طبيب نفساني للحصول على التشخيص العلاج لأنه في هذه الحالة قد يكون اضطراب وسواس قهري.
بالنسبة لعقَّار باروكستين الذي تتناولين لا نستطيع موافقتك أبدا على استعماله دون إشراف طبي... صحيح أن استعماله لفترة طويلة سيقلل من معاناتك مع تلك الوساوس لكن استعمال أي من عقاقير الم.ا.س.ا دون إشراف طبي هو استعمال غير آمن بالمرة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.