مساء الخير
ما لي في المقدمات ببدأ في الموضوع مباشرة، أنا سني 21 سنة من سنة تقريباً أعاني من مزاجي بس ما كان مزعج بالنسبة لي أبداً في تلك الفترة لكنني من 4 شهور تقريباً بدأت حرفياً أفقد القدرة في التحكم بمزاجي في الساعة الواحدة مليون مزاج وهذا غير البكاء اللي يجي من دون أسباب مع العلم أنا أبداً مو شخص يبكي بسهولة.
أحس أسوي حركات وأفعال أنصدم من نفسي، أحيانا أكره نفسي وأحس أني فاشلة وماعندي أي شئ أقدمه للعالم وأحيانا لا أحس أني بنت طبيعية زي أي بنت في العالم؟! أحيانا أفكر أنتحر بس كأي مسلمة أبعد الفكرة من رأسي، بس بعد فترة أحس اللي ينتحرون أشخاص ضعيفين وأنا مو شخص ضعيف.
المشكلة الحين أحس في صوت في رأسي يتحكم فيني ويخليني أكره ناس أنا أحبهم وبديت أقطع علاقاتي مع الناس من دون سبب صديقتي من 10 سنين قطعت علاقتي فيها من دون مقدمات ومن دون سبب بعدت عنها وهي ماحاولت ترجع العلاقة وللأسف انتهت من دون سبب.
أنا تعبت من أفكاري المشتتة وكلامي صار يطلع بسرعة وأحس عقلي مشتت وفيه مليون فكرة برأسي وياليتني أنجز أي شيء للأسف مافيه أي شئ بحياتي وأنا ما أدري شو أعمل بحالي؟
بديت أشك في نفسي هل أنا من مرضى ثنائي القطب ولا
بليز ساعدوني!!!
27/10/2021

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
للوهلة الأولى تشير استشارتك إلى أعراض اكتئاب بعد انفصال عن صديقتك منذ أربعة أشهر، لا يحدث مثل هذا الانفصال بدون سبب ولا شك أن لديك فكرة ما عنه لا تقوين على التعامل معها، مثل هذا الحدث كثيراً ما يؤدي إلى فترة عدم توازن وجداني وقلق واكتئاب نادراً ما تدوم أكثر من ثلاثة أشهر وتتحسن تدريجيا ولا تحتاج إلى مراجعة طبنفسانية.
أي حدث في الحياة يصاحبه توتر نفساني وفي النهاية يدرك الإنسان ضرورة الانتقال إلى مرحلة أخرى في الحياة، إذا لم تتحسن الأعراض قريباً فعليك القبول بأن هذه الأعراض قد تبلورت إلى اضطراب نوبة اكتئاب جسيم وبحاجة إلى علاج.
الحديث عن صوت في داخل الرأس يتحكم فيك يثير بعض القلق وإن لم تتحسن هذه الظاهرة بسرعة فعليك بمراجعة طبيب نفساني لفحص الحالة العقلية، لا يوجد دليل في الرسالة على إصابتك بالثناقطبي والمريض المصاب بهذا الاضطراب حقاً نادراً ما يقبل به.
وفقك الله.