الوسواس القهري وتأخير الصلاة ! م2
الوسواس القهري
لو مش عايزين تردوا أو مش قادرين تقولولي على حل أرجوكم قولوا إنكم مش هتردوا بس متخلونيش أصحى كل يوم على أمل أني ألاقي حد يواسيني لأن كل يوم معاملة أهلي لي بتسوء
أنا بقالي تلات أيام بصلي كل الصلوات مع بعض آخر الليل من كتر خوفي وأهلي شالوا القفل من الحمام وعايزين يخلوني أسافر بعد بكرة مكة أقعد مع ابن عمي وأولاده أسبوع وساعتها مش هلاقي فرصة أتنفس براحتي حتى بقيت كل ما أتضايق أسمع أغاني مع أني بكره الأغاني وبقالي فترة طويلة جداااااااا مش بسمعها وحتى مكنتش بقعد في مكان فيه موسيقى موجودة فيه
دلوقتي أنا لو مت وكنت مأخرة صلاتي للدرجة دي أو بسمع أغاني أستغفر اللّه بس، أنا آسفة إني مقلتش المرة التي فاتت إزاي حصل فض لغشاء البكارة حصل وأنا بلعب للأسف وبتدرب على حركات معينة لها علاقة بالجماز أتمنى ميكنش الشك دخل قلبكم
بعد بكره هيكون الخميس أتمنى من كل قلبي إني أحصل على جواب!!
لأني حرفياً مش قادرة!!
16/11/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ج.ص" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تم الرد بالفعل لكنه جاء من عند المستشارة يوم 4 ديسمبر وحرر وعرض في اليوم ذاته، وقد عرفتك بأن لا حساب على ما يفوق قدرتك أن تفعليه لأن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها، ونصحتك بعدها قائلة (لكن حاولي ما استطعت أن تخالفي وسواسك من أجل العلاج بغض النظر عن الحلال والحرام، وحاولي أن تصلي داخل الوقت غير آبهة بما يقوله أهلك لك، ولا بضرب أبيك، وستنجحين بإذن الله)، ونحن نكرر نفس النصيحة.
بالنسبة لموضوع سماع الأغاني فهو موضوع خلافي وأفضل ما قيل فيه في رأيي هو أن حسنه حسن وقبيحه قبيح .. أي حسب محتوى الأغنية وتأثيره عليك شخصيا وهذا أمر لا أحد غيرك يستطيع تقييمه... لكن الأهم من ذلك هو أن ذنبا صغيرا كهذا (إن صح أنه ذنب) ليس مناسبا أن يعتبر معصية لا يصح أن يموت عليها المسلم... يعني لا تشغلي نفسك بمثل هذه الأمور البسيطة إلى هذا الحد كبير.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.